أخبار عالمية

خطاب جديد لنصر الله لإعلان المواجهة مع العدو بعد إرتكابه إنتهاكات وجرائم في جنوب لبنان

    من المرتقب أن يلقي الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، خطاباً شعبياً بمناسبة يوم شهيد حزب الله، وذلك يوم السبت المقبل 11-11-2023، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

   ورجح مراقبون أن يعلن نصر الله عن إنتصارات المقاومة الإسلامية وعملها على الدفاع عن حرمة الحدود اللبنانية واعلانها المحتمل للتصعيد المرتقب في ظل الهجمات الإسرائيلية على الأبرياء في جنوب لبنان وسقوط شهداء بالجملة، كما يرجح أن يعلن نصر الله عن الرد الرسمي لحزب الله ضد التجاوزات والإنتهاكات التي يواصل الإحتلال القيام بها خصوصاً بعد التحليق الجوي الأخير فوق سماء العاصمة اللبنانية بيروت وضواحيها من قبل السلاح الجو الإسرائيلي والذي كان بمثابة تهديد واضح لنصر الله.

   وأكد اليوم نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم ان من لا يريد ان تتوسعَ الحربَ في المنطقة عليه ان يوقفَ الاعتداء على غزة .وأشار الى ان المقاومةَ تقوم بما عليها ان تقوم به وستقوم بالمستقبل بما يجب ان تقوم به.

 كما طالب اليوم الأربعاء الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بوقف “الغارات الصهيونية على غزة بشكل عاجل، وإنهاء الإبادة البشرية وإيصال المساعدات”.

  وأشار الرئيس الايراني أيضاً إلى “تصريحات مسؤول في الكيان الصهيوني بشأن استخدام القنابل النووية ضد شعب غزة البريء والأعزل”، قائلاً “ثبتت للجميع اليوم صحة موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية باعتبار وجود الكيان الصهيوني الإرهابي خطراً على المجتمع البشري وضرورة مواجهته والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى