أخبار عالمية

السبب وراء موافقة إسرائيل على الهدنة

      أعلنت الولايات المتحدة أن إسرائيل وافقت على تطبيق هدنة مدتها 4 ساعات يوميا في شمال قطاع غزة، معللة ذلك بأنه من أجل السماح للسكان بالفرار من أعمال القتال.

وحسب صحيفة “جورزاليم بوست”، وافقت إسرائيل على وقف القتال في شمال غزة لمدة 4 ساعات يوميا، بعدما نشرت حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية شريط فيديو لاثنين من الرهائن، أشارت إلى إمكانية إطلاق سراحهما.

وذكرت الصحيفة أن حركة “الجهاد الإسلامي” نشرت، بعد ظهر الخميس، مقطع فيديو يظهر اثنين من الرهائن، سيدة تدعى حنا كاتسير (77 عاما)، وطفل يدعى ياغيل يعقوب (12 عاما).

ووفقا للصحيفة، قالت كاتسير في الفيديو: “أنا حنا كاتسير، أنا حاليا هنا في مكان ليس لي، أفتقد بيتي وأولادي وزوجي وكل عائلتي العزيزة. أرسل لكم تحياتي، وآمل أن اتمكن في رؤيتكم الأسبوع المقبل، وأن يكون الجميع بصحة جيدة”.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت، أمس الخميس، أن “إسرائيل ستبدأ بتنفيذ هُدن لمدة أربع ساعات في مناطق شمال غزة كل يوم، مع الإعلان عنها مسبقا قبل 3 ساعات”.

وتابع: “إسرائيل أبلغت الولايات أنه لن تكون هناك عملية عسكرية خلال فترات توقف القتال”، واصفًا هذه الخطوة بأنها “في الاتجاه الصحيح”.

وأشار إلى أنه سيتم فتح “ممرين إنسانيين يسمحان للسكان بالفرار من القتال في غزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى