Centered Iframe
أخبار وطنيةمنوعات

كفاءات تونسية: الدكتورة درة بوكرومة أول امرأة عالميا خبير مستشار في الأمن القومي والإقتصاد السياسي التنموي، مسيرتها المهنية والعلمية

🟥 إنها المرأة التي رسخت تونس عالميا وإفريقيا مركزية إقتصادية مصرفية استراتيجية حيث تحصلت على ثلاث درجات دكتوراه وتميزت مسيرتها العلمية بالتفرد والنموذجية.

هي إمرأة قيادية تونسية رائدة في شتى الميادين تحدت المنطق من قلب تونس وقلبت الموازين العلمية والتقنية كفاءة تونسية من الكفاءات المهدورة من الثروة البشرية التونسية التي يزخر بها الوطن دون أن تجد إحاطة من الدولة أو أن تستثمر فيها الحكومة في حين تسابقت دول وشركات أجنبية لاستقطابها والإستفادة من خبراتها العلمية حتى قدمو لزيارتها والإجتماع بها بأرض الوطن تونس  كشركات فرنسية في مجال تطوير المنتجات الصيدلية والكيميائية  و مستشارة في الطاقة النووية وغيرها لكنها قبلت ان تفيد العالم بعلمها لخدمة السلام والعدل ولكنها رفضت أن تكون أداة للوبيات .

– ألقابها :

تحمل الدكتورة درة بوكرومة عدة ألقاب وهي سفيرة النوايا الحسنة في التنمية، نبية السلام لمواقفها الداعمة للسلام، الجنرال وهو لقب أطلقه عليها مشرفين على دراستها وأصدقاؤها لصلابة مواقفها وثباتها على مبادئها في مواجهة الإرهاب والإجرام والجرائم المرتكبة في حق الإنسانية ودعم القضية الفلسطينية، درة إفريقيا لدعمها الوحدة الإفريقية ونصرة الشعوب التي تعاني من الحروب ودعوتها لحماية ثروات القارة الإفريقية، درة تونس لشراستها في الدفاع عن السيادة الوطنية، نمرة إفريقيا السوداء وذالك لطبيعتها وقوة الشخصيتها.

– تعليمها

🔴 مرحلة التعليم الأساسي كان بتونس ولأسباب عائلية انتقلت إلى ليبيا حيث بدأت حياتها المهنية مبكرا بالتوازي مع مواصلة تعليمها.

🔴 مرحلة التعليم المتوسط بمعهد الرفاق ليبيا تخصص علوم إدارية وإدارة أعمال

🔴 مرحلة التعليم العالي جامعة الرفاق كلية القانون تخصص علم إجرام وعلاقات دولية وقانون دولي عام

🔴 مشروع تخرج في التوقي ومجابهة الجريمة المنظمة والإرهاب

🔴 ماجستير في التوقي ومجابهة الفكر والمعتقد السياسيوي-الإجرامي المتعصب والمتطرف وغسيل الأموال

🔴 دكتوراه أولى مهنية في تحقيق التنمية الشاملة والإزدهار باعتماد (الأرميبيبيوكونوميكوسيال Armybibioconomicocial) وهو الأول من نوعه عالميا.

🔴 دكتوراه مهنية ثانية في تطوير الأنظمة الدفاعية الفكرية والتكتيك الإستراتيجي لحماية سلامة أمن الدولة وقيامها والشعب وتأسيس لدولة مزدهرة ذات سيادة تامة وحفظ وفرض السلام باعتماد الأرميبيبيوكونوميكوسيال TAUC-PLOTUM : تونس مركزية إفريقية عالمية مصريفية إقتصادية استراتيجية وهو الأول من نوعه عالميا.

🔴 دكتوراه مهنية ثالثة في الإختبار الإستشاري في الأمن القومي والإقتصاد السياسي التنموي (تطوير الدولة : التنمية المستدامة في الأمن المسلح، السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحضارية باعتماد الأرميبيبيوتكنولوجيكوسيال Armybibiotechnologicocial ) وهو الأول من نوعه عالميا.

ولكنها بالتوازي درست الطاقة الحيوية وطب التجميل لشغفها بالبيولوجيا وعلم الأحياء كما أنها تميزت في هذين المجالين وحققت نجاحات علمية في الإستطباب والإستشفاء والاستزراع واستنساخ وتجديد الخلايا في البيترول الأخضر والفلاحة والصناعة والطاقة المتجددة والإشعاعية حيث استغلت مختلف هاته العلوم ودمجتها لتكون نمرة إفريقيا السوداء المتألقة عالميا وإفريقيا ووطنيا.

🟥 مشروع التخرج بجامعة ديانا بريطانيا

🟥 ماجستير بجامعة ديانا بريطانيا

🟥 الدكتوراه الأولى بجامعة ديانا بريطانيا

🟥 الدكتوراه الثانية بجامعة ديانا بريطانيا

🟥 الدكتوراه الثالثة بجامعة ديانا بريطانيا

– رصيدها العلمي:

🔴 إضافة إلى تحصلها على مشروع تخرج وماجستير و ثلاث درجات دكتوراه مهنية الأولى من نوعها عالميا وإقليميا ووطنيا فلديها النظرية العلمية TAUC-PLOTUM : التحكم وإعادة توجيه التفاعل الكيميائي لخلق تفاعل جديد سالب أو موجب مكمل أو داعم لإنتاج تفاعل جديد يكون بدوره متكاملا أو جزئيا، تصاعديا أو تنازليا أو جزءا من تفاعل موجه بدوره لخدمة الهدف المرغوب وإنتاج طاقة تفاعلية ضوئية أو حرارية أو إشعاعية أو حيوية أو سلوكية تخدم هدفا معينا يستغل فيها الفضاء داعما أو ركيزة أو مكملا أو مساحة ضامة. وقد طبقت هذه النظرية وحققت نجاحا في كل المجالات الأمنية، العسكرية، البيولوجية، البيوطاقية، الاقتصادية، الاجتماعية قدرت قيمتها بـ 134865000 مائة وأربعة وثلاثون مليون وثمانمائة وخمسة وستون ألف دينارا تونسيا.

🔴 اعتماد كلمات الأولى من نوعها عالميا : الأرميبيبيوكونوميكوسيال

Armybibiconomicocial، الأرميبيبيوتكنولوجيكوسيال

Armybibiotechnologicocial،

الأرميبوليتيكوسيال Armypoliticocial،

سوسيوكونوميك

Socioconomic …

 مسيرتها المهنية:

🔴 مساعد إداري للمستشار الإقتصادي لجمهورية مدغشقر بتونس وليبيا

🔴 المساعد الأول للمستشار الأول لجمهورية الغابون بتونس وليبيا

🔴 عون إداري ومساعد أول لمستشار جمهورية الغابون بالقنصلية الشرفية بتونس

🔴 مديرة مركز شبه طبي للمعالجة تجميلية وليزر

🔴 مالكة ووكيلة شركة فلاحية

🔴 أخصائية طاقة حيوية بمركز إعادة تأهيل سلوكيات إبن رشد حيث حققت نجاحات في علاج الإدمان بأنواعه، السلوك الإجرامي، التوحد، عدم الثقة بالنفس، ردود الفعل العدائية، الشذوذ الجنسي…

🔴 مالكة ومدير شركة Cercina Bio Health في المواد الشبه صيدلية والتجميل

🔴 مالكة ومدير عام شركة PETRO VERT في البيترول الأخضر والفلاحة وتربية الأحياء المائية والبرية والصناعة البيولوجية

🔴 رئيس مدير عام شركة TAUC-PLOTUM HOLDING للدراسات الإستراتيجية الإقتصادية والإجتماعية

خبرات مختلفة:

🔴 رئيس جمعية تنموية شاملة

🔴 المنسق العام للإئتلاف الوطني لإنقاذ الوطن

🔴 سفيرة النوايا الحسنة في التنمية،الإقتصادية والحضارية والثقافة بين تونس والجزائر

🔴 رئيس الإئتلاف الإفريقي التنمية الإقتصادية والإجتماعية والحضارية والثقافة بالقارة الإفريقية

🔴 خبير دولي في التنمية السياسية-الإقتصادية بالإتحاد الدولي للسياسيين

🔴 خبير دولي شرفي في التنمية السياسية-الإقتصادية بالإتحاد الدولي للدبلوماسيين والسياسيين

🟥 للإطلاع على بحثي الدكتوراه الأولى والثانية للدكتورة درة بوكرومة إضغط على الرابط التالي: https://drive.google.com/file/d/1ZNR8jvHoeefOgR6xXfGUYA1tNFq0uH_q/view?usp=drivesdk

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى