Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

تونس تجدد موقفها ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني

شدد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، على “موقف تونس الواضح ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة” وذلك لدى مشاركته أمس الجمعة في العاصمة السعودية الرياض في اجتماع مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي التحضيري للقمة الإسلامية الاستثنائية الثامنة.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها، أن الوزير أكد لدى مناقشة المجلس لمشروع البيان الختامي المقدم للقمة الإسلامية الاستثنائية مطالبة تونس ” بضرورة الوقف الفوري للعدوان الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وفكّ الحصار عن القطاع وعن الشعب الفلسطيني في كلّ فلسطين”.

   وإلتقى وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي مساء اليوم الجمعة في الرياض في اجتماع تحضيري للقمة الإسلامية الاستثنائية الثامنة .

   وخصّص الاجتماع لبحث العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والتطور في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

   ووفق وكالة الأنباء السعودية (واس) تنعقد هذه القمة الاستثنائية والتي تستضيفها المملكة اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والسعي لإصدار قرار يهدف لوقفٍ فوري للعمليات العسكرية، وتوفير الحماية المدنية، وإطلاق سراح الرهائن والأسرى، ووقف التهجير القسري للشعب الفلسطيني امتثالاً للأعراف والقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية المشتركة.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى