Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يثمّن التعاون التونسي الصيني في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

تحت إشراف منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي، انتظم يوم 13 نوفمبر 2023 حفل اختتام النسخة التاسعة لبرنامجي Seeds For The Future و Academy Event ICT وذلك بحضور WAN LI سعادة سفير الصين الشعبية بتونس، و Terry HE رئيس شركة “هواوي الصينية بمنطقة شمال إفريقيا.

وخلال كلمته ثمّن منصف بوكثير التعاون الثنائي بين تونس وجمهورية الصين الشعبية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، معبّرا عن سعي الوزارة من أجل تعزيز فرص التعاون خاصة من خلال البرامج الثنائية والمشاريع البحثية المشتركة وتكثيف التبادل والتي تتزامن مع الاستعدادات للحصول على كمبيوتر فائق الأداء لفائدة الجامعات والمراكز البحثية التونسية.

كما أشاد الوزير بتميّز الطلبة المشاركين في البرنامجين، وما قدّموه من كفاءة عالية خلال فترة تربصّهم، منوّها بالبرنامجين الذين ساهما في تطوير مواهب وكفاءات الطلبة التونسيين في مجال التكنولوجيا والتجديد.

من جانبه، أكّد WAN LIسعادة سفير الصين الشعبية بتونس على أهمية تعاون بلاده مع تونس في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتربية، كما أشاد بدور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السنوات الأخيرة من خلال دعمها الفعّال في تعزيز التعاون في مجالات متنوعة والتي أدّت إلى نتائج مثمرة وتكثيف التبادل بين مؤسسات البلدين.

وتتولّى الوزارة من خلال البرنامج العالمي “بذور من أجل المستقبل “(Seeds For The Future) الإشراف على انتقاء ترشّحات الطلبة من أجل القيام بتربّص بالصين، أمّا بخصوص برنامج أكاديمية “هواوي” ICT Academy Event، فيهدف إلى توفير برامج تكوينية في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال لفائدة الطلبة.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى