Centered Iframe
Centered Iframe
تكنولوجيا وعلوم

سيارة بوجو E-3008 الجديدة في أول عرض عالمي لها بمعرض زيورخ للسيارات

في معرض زيورخ للسيارات، المنظم من 1 إلى 5 نوفمبر 2023، كانت علامة بوجو ممثلة بقوة عبر أحدث موديلات مجموعات سياراتها الكهربائية، وخصوصا عبر سيارتها الجديدة تماما Peugeot E-3008 التي قدمتها في أول عرض عالمي لها خلال هذا المعرض.

الجاذبية: عرض سيارة PEUGEOT INCEPTION، بالإضافة إلى 11 طرازًا كهربائيًا آخر.

الإحساس: أول عرض عالمي لسيارة E-3008 الجديدة كليًا.

التميز: تتجه PEUGEOT بحزم نحو استراتيجية متكاملة لإنتاج السيارات الكهربائية.

أتاح معرض زيورخ لشركة Peugeot تسليط الضوء على طموحها الكبير في أن تصبح أول علامة تجارية للسيارات الكهربائية في أوروبا بحلول عام 2025.

وضم رواق بوجيو بمعرض زيورخ ما لا يقل عن 7 سيارات كهربائية (السيارة الجديدة E-208، السيارة الجديدة E-2008، السيارة الجديدة E-308، E-RIFTER، E-PARTNER، E-EXPERT)، بالإضافة إلى السيارة المبتكرة PEUGEOT INCEPTION والسيارة الجديدة تمامًا E-3008 التي شكل هذا العرض أول تقديم لها على صعيد العالم.

أدخلت بوجو تحولا عميقا على مجموعتها من السيارات الكهربائية. وأصبح كاتالوج الشركة يضم ما لا يقل عن 12 نموذجا كهربائيا (بينها 3 سيارات نفعية خفيفة). وابتداء من سنة 2024، تعتزم الشركة اقتراح أكبر مجموعة من السيارات الكهربائية من بين كل الشركات الأوروبية لصناعة السيارات.

بالإضافة إلى مساندة خطط زبنائها للتحول إلى السيارات الكهربائية 100%، قدمت بوجو كذلك في رواقها بمعرض زيورخ للسيارات العديد من الموديلات الهجينة : سيارة بوجو 308 SW PLUG-IN الهجينة 180، وسيارة 408 PLUG-IN الهجينة 225، وسيارة بوجو 508 SW سبورت إنجينيرد 360، وسيارة بوجو 5008 الهجينة 136.

وتم تنظيم الدورة 36 لمعرض زيورخ للسيارات ابتداء من يوم الأربعاء الأول من نوفمبر (يوم الصحافة) إلى غاية يوم 5 نوفمبر 2023.

قدمت بوجو في معرض زيورخ للسيارات الموديلات التالية:

        ·            سيارة PEUGEOT E-3008 الجديدة: السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات فاستباك الكهربائية “المستوى التالي”

تعد سيارة PEUGEOT E-3008 أول طراز يستعمل بالكامل المنصة الجديدة STLA Medium  من ستيلانتيس، والتي رفعت مجموعة سيارات بوجو إلى مستوى أعلى. وتم تصميم هذه المنصة المبتكرة لتمكين زبناء العلامة من أداء من المستوى الأولى. من بين مزايا هذا الموديل، مدى الاستقلالية الذي يصل إلى غاية 700 كيلومتر، مدة الشحن (100 كيلومتر في 10 دقائق)، متعة القيادة، الأداء العام، الفعالية والخدمات المتصلة (تخطيط الرحلة، الشحن الذكي، عربة للتحميل، وتحديثات على الهواء).

مع قمرة قيادة بوجو الإلكترونية البانورامية الجديدة ®i-Cockpit ترتقي متعة السياقة إلى مستويات عالية. ويرتكز هذا النظام الفريد للقيادة على وجود شاشة بانورامية هائلة عالية الدقة وعائمة بقياس بوصة متضمنة لشاشة رأسية مقرونة بشاشة لمس مركزية.

سيتم إنتاج سيارة بوجو E-3008 حصريا في مصنع سوشو بفرنسا وسيشرع في تسويقها مع بداية 2024.

        ·            سيارة بوجو E-208 الجديدة: جاذبية لا تقاوم ومتعة عند القيادة

تتألق بتصميمها الجذاب وطابعها الرياضي الرفيع، وتجهيزها بقمرة السياقة ®i-Cockpit من بوجو التي تتميز بارتكازها على أحدث التقنيات المتقدمة، والتي تم تصميمها من أجل الارتقاء بمتعة السياقة إلى مستوى أرفع. يستعد الطراز الجديد PEUGEOT E-208، الذي جاء مزودا بمجموعة جديدة من محركات الدفع الكهربائي، لمواصلة نجاح سلفه، الذي كان يعد الطراز الكهربائي 100% الأكثر مبيعا على الإطلاق ضمن فئته على الصعيد الأوروبي خلال سنة 2022. وفي رواق الشركة بالمعرض تم تقديم ميزات تعدد الاستخدامات والفعالية، إضافة إلى قوة محرك 115 كيلو واط (156 حصانًا) ومدى الاستقلالية الذي يصل إلى 410 كيلومتر (دورة مُرَكَّبة WLTP).

        ·            بوجو الجديدة E-2008 : السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات التي تتميز بالإشراق والمرونة معا وفي نفس الوقت

 باعتبارها السيارة الأكثر مبيعا في سوق السيارات الرباعية الدفع من الفئة B منذ أزيد من ثلاث سنوات، ترفع PEUGEOT 2008 التصميم والتكنولوجيا والكهربة إلى مستوى آخر. متحلية بالمزيد من الجاذبية من خلال أسلوبها الأنيق وتصميمها الرياضي متعدد الاستخدامات، تمنح بوجو 2008 المزيد من التميز مع محركها الكهربائي الجديد بقوة 115 كيلو واط (156 حصانًا) والذي يوفر مدى استقلالية يصل إلى 406 كيلومتر (دورة مُرَكَّبة WLTP).

        ·            سيارة  بوجو E-308: كهربائية 100% لا تقاوم 100%

يجمع المظهر الفريد للسيارة  E-308 بين متعة القيادة المرتبطة بنماذج بوجو وفعالية لا نظير لها. تم تجهيز PEUGEOT E-308، السيارة الرائدة في فئتها، ببطارية بقدرة 54 kWh. ويصل مدى استقلاليتها إلى غاية 406 كيلومتر (دورة مُرَكَّبة WLTP). وهي أيضا متوفرة في هيئة SW، وهو العرض الذي يعد نادرا في السوق.

نبدة عن بوجو:

بوجو، علامة تجارية عامة راقية ومبتكِرة. تختزل العلامة وعدها في عبارة “قوة الجاذبية”. ويتجلى هذا الوعد في  كل واحد من موديلاتها وخدماتها. وتستند بوجو إلى قيمها الثلاثة: الجاذبية (التصميم الجذاب)، الإحساس (متعة القيادة الفطرية) والتميز (جودة لا تساوم وسهولة الاستعمال). تتوفر العلامة على حضور في 130 دولة وناهزت مبيعاتها أزيد من 1.050.000 عربة عبر العالم خلال سنة 2022. وتعتزم العلامة نقل كل سياراتها، سواء السياحية أو النفعية، إلى الدفع الكهربائي في أفق 2025. ويعد مشروع PEUGEOT E-LION مقاربة بزاوية 360° لبلوغ هذه صفر كربون في أفق 2038. بهذا الصدد، تعد سيارة بوجو 9 إكس 8 الكهربائية الفائقة، شاهدا على قوة العلامة في مجال سباق السيارات. وتجدر الإشارة إلى أن هذه السيارة تشارك في البطولة العالمية لسباقات التحمل (WEC) وعلى الخصوص في سباق مانز 24 ساعة.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى