أخبار وطنية

شركة “هواوي” الصينية تطمح لتطوير إستثماراتها في تونس

     استقبل رئيس الحكومة أحمد الحشّاني صباح اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023، مدير شركة “هواوي” الصينية لمنطقة شمال افريقيا، تيري هي Terry He، بحضور وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي.

وثمّن رئيس الحكومة بهذه المناسبة التعاون القائم بين تونس والصين في كل المجالات، معبرا عن رغبة بلادنا في مزيد تدعيمها عبر تبادل الزيارات على أعلى مستوى، خلال السنة القادمة والتي تتزامن مع الاحتفال بمرور 60 سنة على اقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين الصديقين.

كما نوّه رئيس الحكومة بقيمة الكفاءات التونسية في مجال تكنولوجيات الاتصال، وقدرتها على فرض نفسها في كبرى الشركات العالمية.

وقدم الضيف الصيني من جهته لمحة عن آخر التقنيات الحديثة في مجال الاتصالات على غرار خدمات الجيل الخامس، والطاقات المتجددة خاصة الشمسية منها، والتي تتماشى والتوّجه الراسخ للدولة التونسية في هذا المجال، وصناعة السيارات الذكية وتكنولوجيات المعلومات، مشيرا الى رغبة شركة “هواوي” الصينية في مزيد توطيد تعاونها مع بلادنا في هذه المجالات خصوصا وان تونس تعد من البلدان الرائدة في المنطقة، مع التركيز على دعم الجامعات التونسية في مجال التكنولوجيا وتكوين المهندسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى