أخبار وطنية

تفاصيل القبض على ضباط شرطة فرنسيين لدى نزولهم من طائرة في مطار تونس

   أفادت صحيفة لو باريزيان من مصدر في الشرطة أن 3 من ضباط شرطة الحدود الفرنسي (PAF) اعتقلوا في وقت متأخر من ظهر الأربعاء في مطار تونس قرطاج الدولي أثناء مرافقتهم لتونسي يخضع لالتزام بمغادرة الأراضي الفرنسية (OQTF). وتم القبض على ضباط الشرطة الثلاثة لدى وصولهم إلى تونس للاشتباه في ارتكابهم “عنفاً من جانب الشرطة” ضد هذا الشخص.

بدأت الوقائع في مطار مرسيليا بعد ظهر الثلاثاء،بينما رضا أ؛ مواطن تونسي تابع لـ OQTF، مدان بارتكاب أعمال عنف (*****)، يستعد للصعود على متن طائرة ستعيده إلى تونس، وكان الأخير قد تمرد على مدرج المطار وهاجم العملاء المكلفين بمرافقته، حسبما يشير مصدر الشرطة.

    فيما تؤكد مصادر أخرى بأنه يبدو أن هناك محامي قام بتصويرهم وأرسلها للسلطات الأمنية في تونس والتي بدورها أتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وتم التحقيق مع المظنون فيهم وثم إخلاء سبيلهم بعد ساعات من التحقيقات.

      وكما أكدت الصحيفة الفرنسية بأنه تم استجواب ضباط الشرطة الفرنسية لمدة تزيد قليلاً عن ست ساعات قبل إطلاق سراحهم. وقالت وزارة الداخلية الفرنسية في بيان صحفي إن هؤلاء الضباط تمكنوا من استلام جوازات سفرهم والعودة إلى فنادقهم قبل مغادرة تونس دون وقوع أي حادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى