أخبار عالمية

وزير الخارجية السعودي: إسرائيل تتحمّل مسؤولية الدمار، ولا يوجد بديل مستدام لحل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية

أكّد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، اليوم، أن القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية التي عُقدت خلال هذا الشهر عملت من أجل إعطاء رسالة موحدة من قِبل البلدان العربية والإسلامية بخصوص الأزمة الصعبة في قطاع غزة، مشيرًا إلى بذل جهود دؤوبة لوقف الاعتداءات في المنطقة ومساعدة شعب قطاع غزة.

وقال الأمير فيصل: هناك دور مهم للأمم المتحدة من أجل إيجاد طريق آمن للمدنيين، والهدنة الحالية مؤقتة، ولن تكون ذات قيمة إذا لم يتبعها عمل لتحقيق السلام، وقد شهدنا الفترة الماضية عنفًا غير مقبول في القرن الحادي والعشرين، والذي استهدف المدنيين الفلسطينيين.

وتابع: التصعيد المستمر في غزة سيؤدي إلى مزيدٍ من الدمار والفوضى، ويجب التوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار، ونرحب بإطلاق سراح الرهائن المدنيين، لكن الهدنة المؤقتة ليست كافية وإسرائيل تتحمّل مسؤولية الدمار الذي أحدثته في قطاع غزة.

وقال وزير الخارجية: يجب العمل على خطة للسلام في الشرق الأوسط، ولا يوجد بديل مستدام لحل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأضاف: علينا أن نحمّل إسرائيل المسؤولية عن ارتكاب العنف ضد الفلسطينيين، ونعمل على إعطاء الأمل في مستقبل كريم لشعوب المنطقة، مما يستلزم تخطي الأزمة الحالية والعمل على تحقيق السلام من خلال حل الدولتين، وأن يكون هناك اعتراف بالدولة الفلسطينية لإعطاء الشعب الفلسطيني حقه في العيش بسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى