أخبار وطنية

هل تتجه تونس نحو انشاء مطار جديد؟

قال وزير النقل ربيع المجيدي، إنَ مطار تونس قرطاج يتطلع إلى استقبال 7 مليون و100 ألف مسافر سنة 2024، لكن العملية ستؤدي إلى تسجيل ازدحام مما يتطلب تدخلات عاجلة من بينها إحداث محطة جديدة.

وأضاف المجيدي، في إجابته على أسئلة النواب خلال جلسة عامة ناقشت ميزانية وزارة النقل أمس، أن طاقة استيعاب مطار تونس قرطاج القصوى تقارب 5 ملايين مسافر ويتوقع المطار استقبال قرابة 6 ملايين و600 الف مسافر خلال سنة 2023.

وأقر المجيدي، في سياق متصل، بالصعوبات التي يواجهها مطار تونس قرطاج في استقبال المسافرين ومرافقيهم والتي تخلق لديهم انطباعا بوجود مشاكل على مستوى المطار.

وشدد على أهمية التدخل العاجل عبر برامج استثمارية لتوسعة مطار تونس قرطاج عبر تشييد محطة جديدة من جهة وتهيئة المطار من جهة أخرى.

وأكد ضرورة التفكير، في إحداث مطار جديد ذو مواصفات عالمية بما في ذلك عمليات الشحن بما يجعل تونس منطقة عبور جوي خلال السنوات المقبلة. ولاحظ أن وجود 9 مطارات في تونس ولكنها غير مستغلة بشكل كامل وأن الخطوط التونسية لا يمكنها تشغيل رحلات غير مجدية خاصة وأنها تحصل على منحة دعم في حدود 10 مليون دينار لتعويض الفارق بين الكلفة الفعلية والمبلغ الذي يدفعه المسافر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى