Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار عالميةمنوعات

أين ستذهب ثروة الملياردير العجوز،121 مليار، بعد وفاته؟

وضع وارن بافيت خططًا لشركة بيركشاير هاثاواي وثروته في حالة وفاته في رسالة نُشرت على الموقع الإلكتروني الخاص بالمجموعة.

وقد أصدر المستثمر الأسطوري، الملقب بـ ” (أوراكل) أوماها “، البيان جنبًا إلى جنب مع أنباء عن تبرعه بملايين أسهم شركة بيركشاير هاثاواي لأربع جمعيات خيرية مرتبطة بعائلته.

وقام بافيت، البالغ من العمر 93 عامًا، بتحويل 1600 سهم من الفئة “أ” إلى 2,400,000 سهم من الفئة “ب” وفقًا لملف تنظيمي اطلعت عليه “فورتشن”، وتم تقديمه إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات في 21 نوفمبر.

ومن بين هذه الأسهم، تم التبرع بـ 1,500,000 سهم إلى مؤسسة سوزان طومسون بافيت، و300,000 سهم إلى مؤسسة شيروود، ومؤسسة هوارد جي بافيت، ومؤسسة نوفو.

بافيت يتبرع بـ 866 مليون دولار في 2023

وفقًا لحسابات وكالة رويترز للأنباء، فإن هذا يصل إلى إجمالي تبرع قدره 866 مليون دولار من صناديق بيركشاير هاثاواي، وهو استكمال للتبرع البالغ 759 مليون دولار الذي تم تقديمه في نفس الوقت من العام الماضي.

لقد اعتاد بافيت على القيام بمثل هذه التبرعات في عيد الشكر، حيث قدم في العام الماضي مساهمات للجمعيات الخيرية التي يديرها أبناؤه الثلاثة ومؤسسة سوزان طومسون بافيت، التي سميت على اسم زوجته الراحلة.

بافيت يُلمح إلى النهاية..أين تذهب الـ 121 مليار دولار؟

في الرسالة غير المتوقعة إلى المساهمين في شركة بيركشاير هاثاواي، بدأ الرجل الذي تبلغ ثروته 121 مليار دولار وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، بطمأنة القراء: “أشعر أنني بحالة جيدة ولكني أدرك تمامًا أنني ألعب في الوقت بدل الضائع”.

تقتصر رسائل بافيت عادة على رسالة سنوية للمساهمين، وفي كثير من الأحيان تتعلق بتبرعات كبيرة من أسهم بيركشاير هاثاواي.

ولا يظهر بافيت أي علامات على التعب، بعد أن أمضى جزءًا من العام في السفر. وفي ربيع هذا العام، زار اليابان وعقد اجتماعات مكثفة مع أكبر خمس شركات تجارية في البلاد: إيتوتشو، وشركة ميتسوبيشي، وشركة ميتسوي وشركاه، وسوميتومو كورب، وماروبيني.

ومنذ ذلك الحين، شهد سوق الأسهم ارتفاعًا في جميع أنحاء اليابان، مما دفع المحللين إلى الاتفاق على أن بافيت لا يزال “في قمة مستواه”.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى