Centered Iframe
أخبار عالمية

إشتباكات ضارية للمقـ.ـاو.مـة والرشقات متواصلة..مروحية حربية إسرائيلية تقصف عن طريق الخطأ مبنى فيه قواتها

    تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكاتٍ ضاريةً ضدّ قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة، كذلك تطلق رشقات صاروخية تجاه الأراضي المحتلة.

وقد قصفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، حشود الاحتلال المتمركزة في محيط المركز الثقافي في محور التقدم، شرقي خان يونس، بوابل من قذائف “الهاون” النظامي عيار 60 ملم.

وأكدت السرايا أنّ المقاومين يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة والقذائف في محاور التقدم شرقي خان يونس ودير البلح.

وتمكّن مقاومو سرايا القدس من تدمير دبابة إسرائيلية واستهداف آليتين عسكريتين في محور حي الشيخ رضوان في مدينة غزة، بالإضافة إلى استهداف آلية عسكرية صهيونية بقذيفة “تاندوم” في محور التقدم في حي الشجاعية شرقي القطاع.

بالإضافة إلى ذلك، قصف مقاومو السرايا قاعدة “اميتاي” وموقعي “صوفا” و”العين الثالثة” العسكريين برشقات صاروخية مركزة، وموقع “كرم أبو سالم” بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

أمّا كتائب شهداء الأقصى، فاستهدفت دبابة بقذيفة م/د ودمرتها على محور الشيخ رضوان شارع الثاني، مؤكّدةً أنّ مقاتليها يشتبكون مع الآليات المتقدمة من مسافة صفر بكافة الأسلحة.

وخاضت كتائب المقاومة الوطنية قوات الشهيد عمر القاسم، اشتباكات مع قوات الاحتلال المتوغلة على شارع صلاح الدين شمالي شرقي خان يونس، معلنةً إيقاع عدد من القتلى والإصابات في صفوف الاحتلال.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أكدت كتائب القسام، إفشال مجاهديها محاولةً لقوات الاحتلال للوصول إلى أحد الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، فجر اليوم.

وأوضحت القسّام أنّ مجاهديها اكتشفوا القوات الإسرائيلية في أثناء محاولتها التقّدم، والتحموا معها ضمن اشتباك، والذي أسفر عن مقتل الجندي الأسير الإسرائيلي، ساعر باروخ، كما سيطرت القسّام على بندقية أحد الجنود وجهاز اتصال تابع لهذه القوّة الإسرائيلية، وفق ما أعلنت القسّام.

وأكّد الإعلام الإسرائيلي، دوي صفارات الإنذار في تل أبيب وشمال فلسطين المحتلة والمستوطنات القريبة من قطاع غزة. كذلك أشار إلى أن صاروخ مضاد للدروع أصاب ثكنة ميتات واندلاع حريق فيها.

     واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية، تحت بند “سُمح بالنشر”،  اليوم الجمعة، بحصول “حادثة شاذة”، وفق ما وصفت، وأقرّت بأنّ مروحية حربية إسرائيلية قصفت عن طريق الخطأ مبنى فيه قوات إسرائيلية، ومن جراء ذلك، قُتل أحد الجنود وأُصيب آخرون.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى