Centered Iframe
أخبار عالمية

توقعات أسعار النفط الخام عالميا خلال العام المقبل

     خفض بنك الاستثمار الأمريكي غولدمان ساكس، توقعاته لأسعار النفط الخام عالميا خلال العام المقبل، بسبب ما قال إن تباطؤ النمو على طلب الخام سيطغى على الأسواق.

وذكر البنك في مذكرة بحثية، الإثنين، أن متوسط سعر برميل برنت سيتراوح خلال العام المقبل، بين مستوى 70 – 90 دولارا، نزولا من توقعات سبتمبر الماضي البالغة 80 – 100 دولار للبرميل.

وإلى جانب ضعف الطلب، أشار البنك إلى أن الولايات المتحدة تشهد إنتاجا قويا، الأمر الذي سيزيد معروض الخام في الأسواق العالمية، وبالتالي تتعرض الأسعار إلى ضغوط هبوطية.

ورغم اتفاق يقوده تحالف “أوبك+” على خفض إلزامي لإنتاج أعضائه بأكثر من 3 ملايين برميل يوميا، منذ نوفمبر 2022 ويستمر حتى نهاية 2024، إلا أن غولدمان ساكس يتحدث عن فائض في المعروض.

والولايات المتحدة أكبر منتج للنفط الخام في العالم، بمتوسط يومي يتجاوز 12 مليون برميل، لكنها كذلك أكبر مستهلك له بمتوسط يتجاوز 17 مليون برميل يوميا.

وزاد البنك: “توقعاتنا تشير إلى أن برميل النفط سيبلغ مستويات 85 دولارا بحلول النصف الأول المقبل، على أن يتراجع إلى 80 دولارا بحلول نهاية النصف الثاني 2024.

وشهدت أسعار النفط بهذا العام مستويات أقل من سابقه 2022 عندما بلغ المتوسط 100 دولار للبرميل، لكنها تتجه هذا العام إلى متوسط 81 دولارا.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى