أخبار رياضة

وعود بضخ مليار ومناشدات لتولى إمبراطور الزيت رئاسة النادي الصفاقسي

      بعد مشاورات اللجنة العليا للدعم تمت تزكية عبد العزيز المخلوفي رئيس مستقبلي للنادي الرياضي الصفاقسي و الأخير يقبل بهاته المهمة الصعبة و في مرحلة مفصلية من تاريخ النادي، و في إنتظار تقديم ملف ترشحه رسميا يوم 20 ديسمبر.

كما اتفق اجتماع هيئة الدعم، التي تضم أعضاء الهيئة التسييرية وعددا من الرؤساء القدامى والداعمين الماليين للنادي، على مواصلة الهيئة التسييرية الحالية برئاسة جوهر العذار مهامها إلى حين انعقاد الجلسة الانتخابية.

كما تعهّد هيئة الدعم بضخّ مبلغ مليون دينار في خزينة الفريق قبل يوم 20 جانفي القادم.

     المخلوفي هو صاحب شركة Terra delyssa العالمية Groupe Cho ويعد من اكبر رجال الاعمال في تونس و أكبر مصدر للزيت حيث يستخوذ لوحده على ما قدره 25./. من صدارات تونس في زيت الزيتون ويملك أكثر من 4000 هكتار زيتون منتج منزل بوزيان، سيدي علي بنعون، سيدي عيش، فريانة، الصخيرة.. وهو صاحب أكبر معصرة زيتون في تونس CHO كائنة في في منزل شاكر بصفاقس.

يذكر أن ” CHO Company” هي شركة متخصصة في جمع وعصر وتصدير زيت الزيتون، وهي اليوم أكبر الشركات المصدرة لزيت الزيتون في تونس.

وفي غضون 13 عامًا فقط من وجودها، انتقلت شركة “CHO” من مصنع زيت تقليدي صغير إلى واحدة من المراجع الأولى بين وحدات إنتاج وتعبئة زيت الزيتون بتونس.

وقد تحولت معصرة الزيت الصغيرة بساقية الزيت ، التي تم انشاءها في عام 1996 ، في فترة زمنية قصيرة إلى وحدة صناعية حديثة ذات صبغة دولية يبلغ حجم مبيعاتها أكثر من 105 مليون دينار في عام 2008 ، والتي تحققت بشكل أساسي في التصدير “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى