Centered Iframe
أخبار وطنية

الخميري: 25 جويلية زلزال كبير ونريد أداة سياسية جديدة للقيام بهذه الأدوار

      إعتبر عماد الخميري الناطق الرسمي باسم حركة النهضة اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 ان أكبر الاخطاء التي ارتكبتها الحركة تتمثل في عدم “تقديرها ان الانتقال الديمقراطي لا ينجح في غياب انجاز اجتماعي تنموي حقيقي يراه الناس.

   وكما وصف الخميري ما حصل يوم 25 جويلية بكونه زلزال كبير..

وأضاف: نريد ان نعرف ما تتحمل النهضة ربما من مسؤولية في تعثر المسار الديمقراطي ونريد ان نوفر أداة سياسية جديدة قادرة على القيام مستقبلا بأدوار سياسية رائدة وانقاذ بلادنا.. يعني ان تتضمن حصائل التقييم سواء السلبي او الايجابي ويتم تجاوز السلبي والتركيز على ما هو ايجابي ثم يتم تحديث الحزب ..”

   وتابع ” نحن الان في اطار تحالف وعمل جبهوي ضمن جبهة الخلاص ومازالنا نعتبر ان هذا الخيار هو خيارنا السياسي ونحن في تحالف واسع مع أحزاب واطراف وشخصيات مستقلة من اجل مطلب كبير هو استرداد الديمقراطية، وفقاً لتعبيره…

    في علاقة بالنهضة نقول اننا نريد تقييم المسار القديم للحركة بلا تابوهات ..والمطلوب بالنسبة لنا الان العمل على تشبيب الاداة السياسية والتي هي حركة النهضة والخروج بها للشباب التونسي وهذا ضروري حتى تستمر الحركة … وثانيا الهوة الموجودة الان بين الاحزاب وجماهير شعبنا هي هوة نعترف بها للعديد من الاسباب.. وهذا ينبغي اصلاحه ويكون ذلك باعادة تجذّر الاحزاب واعادة التزامها بهموم الناس ومشاكلهم والاقتراب منهم اكثر …”

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى