أخبار عالمية

هروب نصف مليون من إسرائيل في أعقاب الحرب

       أعلنت القناة 12 الإسرائيلية الثلاثاء الماضي، أنّ العديد من الإسرائيليين قدّموا طلبات لجوء إلى البرتغال في أعقاب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ووفقًا للقناة الإسرائيلية، لا يحتاج الإسرائيلي وفق التسهيلات الجديدة التي أعلنتها لشبونة، سوى جواز سفر إسرائيلي ساري الصلاحية، بينما لا تستغرق الموافقة على طلبات اللجوء للإسرائيليين سوى يوم واحد، وبموجبها يتمّ منح الإذن بالبقاء في البرتغال لأشهر عدة، والعمل بشكل قانوني وحتى الحصول على المساعدة الحكومية.

إلى ذلك، كشفت بيانات صادرة عن سلطة السكان والهجرة أنّ قرابة 470 ألف إسرائيلي غادروا البلاد منذ السابع من أكتوبر، دون أن يكون من الواضح ما إذا ما كانوا سيعودون أم لا.

     وأكدت صحيفة”زمان إسرائيل” أنّ إسرائيل تواجه “هجرة سلبية لنحو نصف مليون شخص، ولا يشمل ذلك آلاف العمال الأجانب واللاجئين والدبلوماسيين الذين غادروا البلاد”.

وأفادت بأنّ الحرب قلّلت من الهجرة إلى إسرائيل بشكل كبير، بنسبة انخفاض تزيد عن 70% في نطاق الهجرة.

وأكدت الصحيفة أنّ الأخبار التي تتحدّث عن عودة مئات الآلاف إلى إسرائيل منذ اندلاع الحرب فُسّرت بشكل خاطئ بل كاذبة كونها تجاهلت حقيقة أنّ معظم الداخلين إلى البلاد كانوا قد عادوا من العطلات، فضلًا عن وجود مئات الآلاف من الإسرائيليين الذين لم يعودوا من الخارج وغادروا البلاد أثناء الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى