Centered Iframe
أخبار رياضة

تونس تحتفل باليوم العالمي لكرة السلة

     إحتفالاً باليوم العالمي لكرة السلة الموافق ل21 ديسمبر من كل سنة، تولّى وزير الشباب والرياضة الدّكتــور كمـــال دقيّش صباح اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023، الإشراف على فعاليات اليوم المفتوح لممارسة رياضة كرة السلة، الذي تُنظمه الجامعة التونسية للإختصاص وسط العاصمة.

  وتضمّنت هذه التظاهرة الرياضية، التي عرفت مشاركة كبيرة من رياضيي كرة السلّة والمولعين بها من جميع الفئات العمرية، مباريات مصغرة في إختصاص كرة السلة ( 3 ضد 3 )، أثث منافساتها فرق منتمية لجمعيات الرياضة المدرسية والجامعية، إضافة إلى تحدي التسديد (3 نقاط والدانك).

كما تخلل التظاهرة عروض تنشيطية وتثقيفية.

  وتدور فعاليات هذه التظاهرة الرياضية الوطنية في اليوم نفسه بكل من: نابل وسوسة والمنستير والمهدية والقيروان وصفاقس وقابس والكاف وباجة والقصرين وجندوبة، بمشاركة إجمالية ل3000 لاعب ولاعبة في رياضة كرة السلّة، وذلك تشجيعاً لهذا الإختصاص الرياضي ولمزيد توسيع قاعدة ممارسيه.

    حضر الفعالية: المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية تونس فارس الماجري ورئيس الجامعة التونسية لرياضة كرة السلّة   على البنزرتي والمندوب الجهوي للشباب والرياضة بتونس توفيق بن الشيخ وعدد من الإطارت الجهوية وعناصر من المجتمع المدني بمختلف شرائحه.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى