Centered Iframe
ثقافة وفنون

إنتقاما للقائد القرطاجني، المبدع الشاب إسكندر الزواري يوجه ضربة موجعة لمنصة نتفليكس

    تصاعدت مؤخراً وتيرة الغضب في الشارع التونسي بسبب قيام منصة نتفليكس بإختيار الممثل الأمريكي دينزل واشنطن ذي البشرة السوداء لتجسيد شخصية القائد القرطاجني حنبعل.

ومن جانبه، قام المبدع الشاب إسكندر الزواري بإنتاج ومضة تحسيسية حول تاريخ البلاد التونسية، تتضمن لمحة تاريخية عن قرطاج والقائد القرطاجني حنبعل.

  وقد لاقى هذا الفيديو رواجاً واسعاً في عديد الأوساط ودفع نحو حوار شبابي مفتوح في المقاهي حول هوية البلاد وتاريخ حنبعل وقرطاج وتعدد الحضارات في تونس،

   وكما ظهر في هذا الفيديو الحدث عديد الأسماء البارزة والوجوه اللامعة على غرار توحيدة بالشيخ وعبد الرحمن بن خلدون وأبى قاسم الشابي والدغباجي وبالإضافة إلى ظهور الرئيس التونسي الحالي قيس سعيد، وتم بث صور من التاريخ الحديث تشير إلى التطور الطبي والبحث التكنولوجي وعلوم الفضاء في تونس وريادة البلاد في عديد المجالات والقطاعات المتنوعة.

   وللإشارة فقد قد تم نشر عريضة على موقع Change.org تطالب “نتفلكس” بإلغاء هذا المشروع الفني، الذي قالت بأنه يسعى إلى “التضليل والتزييف”.

ولن يبدأ التصوير إلا في أواخر العام المقبل، وذلك بسبب استمرار إنتاج فيلم Gladiator 2 وإعداد أنطوان فوكوا لفيلم عن السيرة الذاتية لمايكل جاكسون، بطولة جعفر جاكسون في دور المغني الراحل.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى