Centered Iframe
أخبار وطنية

إصابة صحفي تونسي ببوادر أزمة قلبية جراء العنف البوليسي

     عبر فرع الجنوب الغربي للنقابة الوطنية للصحفيين عن تنديده بالعنف الأمني الذي استهدف الصحفي بمؤسسة التلفزة التونسية مراد مزيود يوم أمس الأول خلال قيامه بواجبه المهني في تغطية تدشين ساحة الشهداء “غزة” بمناسبة انتظام المهرجان الدولي للواحات بتوزر و الذي ينتظم تحت شعار “دورة فلسطين”.

ودعا الفرع وفق بيان للنقابة يوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023 التفقدية العامة للأمن الوطني بوزارة الداخلية إلى فتح تحقيق في ملابسات هذا العنف

وجاء في البيان أن عون أمن تابع لإقليم الأمن الوطني بتوزر تعمّد يوم الثلاثاء 26 ديسمبر مضايقة الصحفي مراد مزيود ودفعه بقوة و منعه من مواصلة سلك الطريق المؤدي إلى الساحة موجها له عبارات تهديد إثر تمسك الزميل بحقه في العمل.

وقد نُقِل أمس الصحفي مراد مزيود إلى المستشفى الجهوي بتوزر أين أثبتت الفحوصات الطبية إصابته ببوادر أزمة قلبية جراء هذه الحادثة و لا يزال مزيود يتلقى العلاج.

وذكّر الفرع وزارة الداخلية بأن حماية الصحفيين يُعدّ من أحد ركائز الشراكة مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ودعاها إلى إلزام أعوانها باحترام طبيعة العمل الصحفي

كما جدد الفرع دعمه التام لمراد مزيود مؤكدا تمسكه بحقه في ملاحقة المعتدين عليه قضائيا قطعا مع أزمة الإفلات من العقاب في الجرائم المسلطة على الصحفيين.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى