Centered Iframe
أخبار عالمية

بايدن لم يعلم لأيام بأن وزير الدفاع أوستن دخل إلى المستشفى: قلق في البيت الأبيض

في خضمّ التوترات في الشرق الأوسط، نُقل وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إلى المستشفى، فقضى 4 أيام في وحدة العناية المركزة، وفقاً لمسؤولين كبار في الإدارة الأميركية، وكشفت وسائل إعلام أميركية، السبت، أن الرئيس جو بايدن وكبار مسؤولي الأمن القومي الأميركي لم يكونوا على علم بذلك طوال 3 أيام، ما كان مدعاة لقلق بالغ.

وقال مصدر مطلع لشبكة “سي أن أن” الأميركية، إن بايدن لم يكن على علم لعدة أيام بأن وزير الدفاع لويد أوستن نُقل إلى المستشفى، وأضاف المصدر أن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان أبلغ بايدن في نهاية المطاف في وقت متأخر من بعد ظهر الخميس، بعد وقت قصير من علم سوليفان نفسه بالأمر.

ويبدو أن وزير الدفاع الأميركي مارس بعض مهامه، وهو على سريره في المستشفى، إذ قالت “سي أن أن” إنه في يوم رأس السنة الجديدة، أي اليوم الذي أدخل فيه أوستن إلى المستشفى، كان وزير الدفاع من بين كبار مسؤولي الأمن القومي الذين شاركوا في مكالمة مع الرئيس لمناقشة، من بين أمور أخرى، الوضع المتصاعد في البحر الأحمر، بحسب ما أكده مصدر مطلع على المكالمة للشبكة.

وقال السكرتير الصحافي للبنتاغون، الجنرال بات رايدر، لشبكة “إن بي سي نيوز” إن أوستن “استأنف مهامه الكاملة” مساء الجمعة، وبقي في المستشفى يوم السبت، وقال المصدر نفسه إنه لم يتضح متى سيُطلَق سراحه، ولم تكن التفاصيل بشأن مرضه متاحة.

وذكر مسؤولان أميركيان لمجلة “بوليتيكو”، أن البنتاغون لم يبلغ كبار المسؤولين في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض بدخول وزير الدفاع لويد أوستن إلى المستشفى، إلا بعد مرور 3 أيام كاملة من وصوله إلى “مركز والتر ريد” الطبي.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى