Centered Iframe
Centered Iframe
ثقافة وفنون

القانون عــدد 5 تحت مجهر شباب الزهراء

       إن الإصغاء إلى أصوات الفئات المجتمعية المختلفة وتمكينهم من تشكيل القرارات التي تتعلق بحياتهم ومستقبلهم وحقوقهم كمواطنين ، تعتبر عاملا أساسي لضمان مناخ سليم تتوفر فيه كل مقومات الحياة الكريمة.

    ومن منطلق هذه القناعة بادر ثلة من إطارات “دار الشباب بالزهراء ” على رأسهم الأستاذة ” ايناس الميعادي”، بتنظيم حملة توعوية وتحسيسية حول حقوق المواطن داخل مراكز الأمن ولدى باحث البداية، وقد دعي لإثراء النقاش كل من الاستاذ ” محمد الميزوري ” رئيس فرع رابطة حقوق الإنسان في بن عروس والأستاذة ” إيمان العبيدي ” عضو فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان.

    ودار النقاش حول تفسير وشرح القانون عدد 5 لسنة 2016 و تبيان حقوق المحتفظ بهم داخل مراكز الأمن، واثراءه باستدعاء شواهد وشهادات من الحضور، مع عرض شريط تحسيسي يعطي بسطة واضحة وشرح جميل وبسيط لما يجب على المواطن فعله حال إيقافه، وختم اللقاء بوصلة موسيقية رائعة من إبداعات شباب الزهراء.

     هذه البادرة التثقيفية لاقت استحسانا كبيرا من كل الحضور ( كهول وشباب ) الذين طالبوا بتعميم هذه البادرة والتكثيف من الأنشطة التحسيسية التي تمس المواطن مباشرة في صميم علاقته مع الدولة.

وكما تظل دار الشباب بالزهراء منارة بفضل المشرفين عليها والبرمجة الثقافية والتوعوية على إمتداد السنة.

الشاذلي الهمامي

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى