Centered Iframe
أخبار عالمية

نتانياهو يرفض شروط حـ.ـما/س لإنهاء الحرب وإطلاق الرهائن

     رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الأحد، شروطا قدمتها حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) لإنهاء الحرب وإطلاق سراح الرهائن تتضمن الانسحاب الإسرائيلي الكامل، وترك الحركة على رأس السلطة في غزة.

وقال نتانياهو في بيان “مقابل الإفراج عن رهائننا، تطالب حماس بوقف الحرب وانسحاب قواتنا من غزة والإفراج عن جميع القتلة والمغتصبين… وعدم المساس بحماس”.

وأضاف “أرفض جملة وتفصيلا شروط استسلام وحوش حماس”.

وقالت حماس في الوثيقة التي جاءت بعنوان “هذه روايتنا.. لماذا طوفان الأقصى” وزعتها باللغتين العربية والانكليزية، إن “معركة الشعب الفلسطيني مع الاحتلال والاستعمار لم تبدأ في 7 أكتوبر 2023 وإنما بدأت قبل ذلك منذ 105 أعوام من الاحتلال: 30 عاما تحت الاستعمار البريطاني و75 عاما من الاحتلال الصهيوني”.

واعتبرت أن هجوم السابع من أكتوبر كان “خطوة ضرورية واستجابة طبيعية، لمواجهة ما يحاك من مخططات إسرائيلية تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، والسيطرة على الأرض وتهويدها (..).

   ويرفض رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو “أي سيادة فلسطينية” على قطاع غزة بعد انتهاء الحرب. كما لا يزال يرفض حل الدولتين الذي تدعو اليه الولايات المتحدة وأوروبا والأمم المتحدة.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى