تكنولوجيا وعلوم

سيتروين رايسنج ترفع الستار عن الحلة الجديدة والجريئة لسيارة “سي 3 رالي 2” لموسم 2024

كشفت سيتروين رايسنج عن الحلة الجديدة لسيارة السباق “سي 3 رالي 2″، بينما تستعد هذه الأخيرة لاستهداف المزيد من الانتصارات عبر العالم خلال موسم 2024.

ركز التصميم الجديد على الهوية البصرية الجديدة لعلامة سيتروين، والتي تم الكشف عنها للمرة الأولى خلال سنة 2022. في هذا السياق، أصبحت “سي 3 رالي 2” تحمل بفخر الشعار البيضاوي على أجنحتها وسقفها، كما لعب المصممون على الخطوط الصافية لرمزي الشيفرون الشهيرين المميزين للعلامة عبر إخراجهما من إطارهما المألوف، الشيء الذي أضفى على السيارة مظهرا ديناميكيا بغض النظر عن زاوية الرؤية. بينما يحيل اللون الأحمر من جانبه على العلاقة التاريخية التي تربط السيارة بسباقات الرالي عبر إبراز الطابع الرياضي لسيتروين رايسنج.

تعد هذه الحلة الجديدة ثمرة عمل فريق تصميم سيتروين، بتعاون وثيق مع سيتروين رايسنج، بهدف ترسيخ هوية العلامة عبر رسومات ديناميكية ومؤثرة، مع إفساح المجال أمام جميع مكونات #C3Rally2Family للتعبير عن شخصياتها الخاصة. سيعرف رالي مونتي كارلو المقرر تنظيمه في شهر يناير (من يوم 25 إلى يوم 28) أول ظهور للتصميم ثنائي اللون على سيارات سيتروين رايسنج الرسمية، والتي سيقودها الطاقمين المكونين من يوهان روسل \ أرنود ديناند ونيكولاي غرايزين \ كونستونتان أليكساندروف.

 

يضطلع الشعار البيضوي بدور مركزي، خصوصا من خلال الرسم الموضوع على سطح السيارة حيث يشير اتجاه خطوط الشيفرون إلى الأمام، في إشارة لأداء وسرعة سيارة سي 3 رالي 2. بينما تمتد نسخ أكبر للشعار من النوافذ الجانبية إلى غاية العجلات الخلفية قصد إظهار هوية علامة سيتروين. وتم كذلك تكرير رسم شريطين أبيضين متقاربين جدا، يرمزان بدورهما إلى شارات الشيفرون، على جميع جوانب السيارة. ففي الواجهة الأمامية، تم إدراجهما بشكل أفقي، في أسفل السيارة، ما يعطي انطباعا برسوها الراسخ على الأرض. أما على الجانبين، فتم وضعها على شكل قطري مائل، وهو الشكل المألوف في شعار العلامة، بحيث يلتقي الخطان المائلان في الجانب الخلفي من السقف.

 

 

تساهم هذه العناصر في الرفع من حدة التباين ثنائي اللون من خلال الفصل بين الجزء الأمامي الأحمر والجزء الخلفي الأسود من السيارة. وعلى الواجهة الخلفية تم وضع شريطين آخرين مائلين، الشيء الذي يمكن من تمييز سيارة سي 3 رالي 2 ولو من بعيد.

يمثل استعمال اللون الأحمر “أندري” (اسم مؤسسة الشركة، أندري سيتروين) التفاتة تكريمية لتاريخ العلامة الحافل في بطولة العالم لسباقات الرالي. واليوم، تقف سي 3 رالي 2 في الصف الأول لصنف رالي 2 الذي يعد الأكثر تنافسية، مع حصاد العديد من ألقاب البطولة والانتصارات في سباقات الرالي عبر العالم خلال عام 2023. مع هذه الحلة الجديدة، واصلت فرق سيتروين رايسنج التقنية عصرنة سيارة السباقات سي 3 رالي 2 والتحسين المستمر لأدائها من أجل تخليد هذا التاريخ. ويوجد هذا التصميم في أتم الاستعداد لاكتساح سباقات الرالي عبر العالم في سنة 2024.

قالوا…

فرانسوا واليس، مدير تنافسية الزبناء لدى ستيلانتيس موتورسبور:

« أقوياء بأدائنا خلال موسم 2023، نباشر في عائلة سي 3 رالي 2 وفرق سيتروين رايسنج سنة 2024 بتشوق وجرأة! نحن فحورون بهذا التصميم الجديد لسيارة سي 3 رالي 2 وبالتعاون الوثيق بين فرق التصميم لدى سيتروين وسيتروين رايسنج الذين أنجزوه. ونرفع عاليا ألواننا وتطلعاتنا لهذا الموسم 2024، سواء بالنسبة لبطولة العالم لسباقات الرالي 2، أم بالنسبة للبطولات القارية والقطرية، ونحن مقتنعون بأن العمل بدون كلل الذي تقوم به الفرق التقنية لسيتروين رايسنج سيؤتي أُكله! ».

بيير لوكليرك، مدير التصميم لدى سيتروين:

« شكل تثمين هوية سيتروين الجديدة العنصر الرئيسي في توجيهات تصميم الحلة الجديدة لسيارة سي 3 رالي 2. وتمكن مصممونا من رفع هذا التحدي من خلال رسومات مؤثرة وبسيطة، والتي تلعب على الأسلوب النقي لشارة الشيفرون. وتسلط الثنائية المتمددة للأحمر والأسود على النسخة الرسمية لسيتروين رايسنج الضوء على هذا التصميم الجديد ».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى