Centered Iframe
أخبار عالمية

هجوم حوثي على سفينة بريطانية في البحر الأحمر

أعلنت شركة للأمن البحري إن سفينة شحن بريطانية تعرضت لأضرار إثر هجوم بطائرة مسيرة قبالة سواحل اليمن، وهو الأحدث ضمن عشرات الحوادث في البحر الأحمر.

وأوضحت شركة “أمبري” البريطانية في بيان لها اليوم الثلاثاء 6 فيفري 2024 أن السفينة التي ترفع علم بربادوس “تعرضت لأضرار طفيفة على جانب الميناء”، مضيفة أنه لم تقع إصابات.

من جهته، قال مكتب عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة “UKMTO” التابع للبحرية الملكية، إنه تلقى معلومات حول حادث وقع على بعد 57 ميلا بحريا (105.5 كيلومترا) غرب ميناء الحديدة اليمني، صنف على أنه هجوم.

وفقًا لـ “UKMTO”، تم إطلاق مقذوف من جانب ميناء السفينة ومرت فوق الجسر، مما تسبب بأضرار طفيفة للزجاج، ولم يصب أي من أفراد الطاقم بأذى، وواصلت السفينة مسارها.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية أمس الاثنين، تدمير 4 صواريخ كروز “حوثية” مضادة للسفن، كانت مجهزة للإطلاق من اليمن على السفن في البحر الأحمر.

وفي وقت سابق، قال الحوثيون إن الاعتداءات الأمريكية والبريطانية وصلت إلى 300 ضربة منذ يوم 12 جانفي.

ويستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بالكيان المحتلّ في البحر الأحمر، مما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة والإمداد.

وتشن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ضربات على أهداف للحوثيين منذ منتصف جانفي، وصفتها بأنها رد على التهديدات التي تتعرض لها حرية الملاحة في البحر الأحمر.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى