أخبار وطنية

هكذا ستكون أسعار اللحوم البيضاء خلال شهر رمضان

قال إبراهيم النفزاوي رئيس الغرفة الوطنية لتجار لحوم الدواجن اليوم الأربعاء 14 فيفري 2024، إن القطاع يشهد إستقرارا تاما دون أي إشكالية منذ حوالي سنة ونصف، مؤكدا أن الأسعار في متناول الجميع بالنسبة للدجاج والذي يتراوح بين 7 و8 دينارات للكلغ، وبين 14500 مليم و15500 مليم بالنسبة “للاسكالوب”.

وأفاد النفزاوي في تصريح اعلامي  بأن الإنتاج يقارب خلال هذا الشهر 12 ألف طن من الدجاج وهي كميات كافية و6390 طن بالنسبة للاسكالوب، وحوالي 160 مليون بيضة خلال هذا الشهر والشهر القادم.

كما تمتت برمجة 25 مليون بيضة مخزون إضافي سيتواصل خلال الشهر المقبل، مبينا أن الاستهلاك خلال شهر رمضان يقدر ب70 مليون بيضة، مع توقع زيادة هذا العدد هذه السنة، بالنظر إلى غلاء اللحوم البيضاء والأسماك.

ويقدر استهلاك اللحوم البيضاء الوطني خلال شهر رمضان بحوالي 11 ألف طن، مشددا على أن الأسعار ستتراجع خلال شهر رمضان، ولا داعي للخوف واللهفة حيث سيتم توفير كل المواد بالكميات الكافية.

وشدد على ضرورة اقتناء المنتوجات من نقاط البيع المنظمة، حيث تكون مراقبة صحيا كما أن الأسعار في متناول التونسي، مع ضرورة تجنب الذبح العشوائي.

ولفت من جهة أخرى إلى أن الغرفة الوطنية ستعقد اجتماعا يوم 21 فيفري في صفاقس لتباحث امكانية تخفيض هامش الربح بمناسبة شهر رمضان، حيث سيتم عرض المبادرة على المكتب التنفيذي للمصادقة عليها.

وسيكون التخفيض في حدود 15 بالمائة بالنسبة للدجاج و10 بالمائة بالنسبة للاسكالوب، كما سيكون هناك نقاش بشأن كراس الشروط وأيضا تباحث الحلول بالنسبة لبعض الاشكاليات، مؤكدا وجود تجاوب وتفاعل إيجابي مع الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى