Centered Iframe
أخبار عالمية

صور جيش الاحتلال يقصف منزل ياسر عرفات في غ.زة ويحوله إلى ركام

لم يعد المنزل الذي كان يقطنه الزعيم الراحل ياسر عرفات في قلب مدينة غزة، يحتفظ بملامحه السابقة التي توثق مرحلة مهمة في تاريخ الفلسطينيين والمدينة المنكوبة حالياً على وجه التحديد، عندما كانت محوراً للقيادة الفلسطينية، ومزاراً لزعماء وقادة العالم ومن بينهم الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون.

تلك الملامح التاريخية لمنزل عرفات مسحها جيش الاحتلال بنيرانه كما فعل ببقية ملامح مدينة غزة، التي يتوغل فيها منذ تشرين الأول الماضي، ليدمر آخر ما تبقى فيها من ذاكرة عهد الزعيم الراحل.

وتوفي الرئيس عرفات عام 2004، عن عمر ناهز 75 عاماً، في مستشفى “كلامار” العسكري في العاصمة الفرنسية باريس.

وكشف تراجع جيش الاحتلال من مناطق غرب مدينة غزة عن دمار واسع تسبب به قصف جوي ومدفعي لمنزل عرفات الواقع في أحد أرقى أحياء المدينة.

وتحول المنزل المملوك لصندوق الاستثمار الفلسطيني، إلى هيكل خرساني مشوّه تتخلله صور للرئيس الراحل الملقب بـ”الختيار” معلقة على الجدران المدمرة والمشققة، توثق مراحل مختلفة من تاريخه، إضافة إلى صور ابنته “زهوة” عندما كانت طفلة.

في هذا المنزل عاش عرفات تفاصيل من حياته منذ العام 1995 حتى 2001 عندما غادر قطاع غزة إلى الضفة، وتمت محاصرته لاحقاً في مقر المقاطعة بمدينة رام الله، حتى وفاته في 2004.

غرفة النوم التي كانت تضم أثاثاً بسيطاً وصورة لابنة عرفات “زهوة” وخزانة تضم بعض قطع ملابسه، ومن بينها الزي العسكري الذي اعتاد على ارتدائه، تعرضت لدمار كامل.

 

 

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى