أخبار وطنية

صدور بطاقات إيداع بالسجن بالجملة ضد رجل الأعمال شرف الدين

أكّد المحامي جمال حاجي عضو هيئة الدفاع عن رضا شرف الدين رجل الأعمال والرئيس السابق لجمعية النجم الرياضي الساحلي، اليوم الثلاثاء 5 مارس، أنّ بطاقة الإيداع بالسجن الأخيرة الصادرة في حق منوبه هي الثالثة.

وأشار إلى أنّه تم إفراده بتتبّع جديد في قضية ديوانية تتعلّق بعدم إرجاع محاصيل صادرات من الخارج بعد أن تم تكوين ملف جديد له في سويعات وإجباره على الإمضاء عليه، حسب تأكيده.

وقال المحامي، في مداخلة اذاعية لـ“إي أف أم”: “أبرمنا صلحا مع الديوانة في الجريمة الأولى وانقرضت الدعوى العمومية بموجب الصلح وقدّمنا مطلب إفراج إلى قاضي التحقيق الذي رفض المطلب ضمنيّا. وفي اليوم ذاته تم فتح بحث ثان لدى فرقة الأبحاث الديوانية وتكوين ملف لمنوبي في سويعات وإجباره على الإمضاء على المحضر آنذاك والمحامون كانوا معه.

وأقول أُجبر لأن الجرائم الديوانية تتعلّق بعدم إرجاع محاصيل صادرات من الخارج، وهذه تعتبر مخالفات ديوانية لا تؤدي إلى الإيقاف وطلبنا آنذاك التأخير للإدلاء بما يفيد إرجاع المحاصيل، باعتبار أنها كلها موجودة بما في ذلك محاصيل ستعود من السودان”.

   وأضاف، تعليقا على إصدار بطاقة إيداع جديدة بالسجن في حق منوّبه: ”بطاقة الإيداع الأخيرة هي الثالثة والبطاقة الأولى كانت حينما تم إفراد الجرائم الصرفية والمالية بتتبّع مستقل أمام الدائرة الجناحية بالقطب القضائي المالي، وتم إجراء الصلح مع الديوانة والنيابة العمومية أصدرت آنذاك بطاقة إيداع في حق شرف الدين وأحالته على الدائرة الجناحية وأيضا على قاضي التحقيق منذ ديسمبر 2023 للتحقيق معه في جرائم غسل الأموال بعد تفكيك القضية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى