تكنولوجيا وعلوم

كاسبرسكي نيكست: مجموعة جديدة من الحلول الموجهة للشركات

     قدمت كاسبرسكي مجموعة منتجاتها الجديدة كاسبرسكي نيكست، التي تجمع بين حماية مؤكدة للأجهزة الطرفية مع توفير الشفافية وسرعة تفعيل حلول “الكشف والاستجابة لنقطة النهاية” (EDR). وتتيح هذه المجموعة للزبناء إمكانية الاختيار من بين ثلاث مستويات من الحماية، قابلة لإعادة التشكيل حسب متطلبات شركاتهم وتعقيدات بنياتهم التحتية المعلوماتية ونوعية وحجم الموارد التي يتوفرون عليها.

في سياق تعرضها بشكل متزايد للتهديدات السيبرانية، أصبحت الشركات في حاجة إلى حلول متكاملة للأمن السيبراني، والتي يمكنها الاعتماد عليها لتوفير حماية فعالة في مواجهة جميع الأخطار. حسب تقرير الكشف والاستجابة الموسعة (XDR) وتقرير تحديث مركز العمليات الأمنية (SOC) لمجموعة استراتيجية المقاولات (ESG)[1]، لا زالت الشركات تجد صعوبة في إيجاد أدوات للأمن السيبراني تكون قادرة على كشف الأخطار المتقدمة والتحقيق فيها في الوقت المناسب. تقوم كاسبرسكي، باعتبارها شركة تكنولوجية مبتكرة من المستوى الأول، بتطوير حلولها بشكل مستمر بهدف الاستجابة لكل متطلبات الشركات في مجال الأمن السيبراني ومساعدتها على اعتماد آليات حماية موثوقة.

توفر كاسبرسكي نيكست، وهي مجموعة جديدة من المنتجات الموجهة للشركات، حماية قوية للأجهزة الطرفية المدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي، والتي يمتد مفعولها إلى ما هو أبعد من منصة حماية نقطة النهاية (EPP) التقليدية، وتجمع بين الكشف والاستجابة لنقطة النهاية (EDR) والكشف والاستجابة الموسعة (XDR) بالنسبة للشركات الزبونة من كل الأحجام وكل القطاعات. تساعد حلول EDR وXDR الشركات على مقاومة الهجمات الأوسع انتشارا والأكثر مراوغة وتعقيدا، وذلك عبر إعطاء الشركات وضوحا تاما للرؤية حول وضعية أمنها المعلوماتي وتمكينها من السيطرة على التهديدات بشكل أفضل، مع إتاحة إمكانية اتخاذ تدابير مضادة سريعة ومطاردة استباقية للتهديدات.

تتميز منتجات كاسبرسكي نيكست بقابلية التشغيل البيني، ما يجعل نشرها ممكنا على السحابة أو في الموقع. يمكن للشركات الزبونة أن تدير هذا الحل عبر وحدة تحكم مبسطة بهدف الإنجاز السريع لأهم المهام المتعلقة بالأمن السيبراني، أم عبر وحدة تحكم أكثر تقدما مع أوامر تشغيل دقيقة ومراقبة متقدمة.

تهدف المجموعة الجديدة من المنتجات إلى تزويد الشركات بمجموعة من الميزات الأساسية للأمن السيبراني، والتي تتيح لها أن تحمي نفسها من مختلف أنواع التهديدات التي توجه بشكل أكبر للمؤسسات، على غرار برمجيات الفذية والبرمجيات الخبيثة وبرامج تسريب البيانات، وتفادي قرصنة البِنْيات التحتية عبر اختراق خدمات المراسلة ومهاجمة سلسلة التوريد، وبرمجيات الاستغلال وثغرات أمنية أخرى.

تقوم كاسبرسكي نيكست بالعديد من المهام بشكل أوتوماتيكي، على غرار مراقبة وإغلاق الكلاود، تدبير الثغرات ونقاط الضعف الأمنية وإدارة التصحيحات، تحليل مؤشرات الاختراق (أنترنيت الأشياء – IoC) وكُتُب التشغيل التي تساعد المقاولات ليس فقط على الكشف والمعالجة الفعالة للتهديدات الجديدة والمعقدة، بل أيضا على تخفيف العبء بشكل كبير على فرق الأمن الإلكتروني من خلال تقليل عدد المهام الأمنية السيبرانية الروتينية المنوطة بهم.

كاسبرسكي نيكست متوفر حاليا في ثلاثة عروض:

العرض الأول: يضمن Kaspersky Next EDR Foundations حماية فعالة للأجهزة الطرفية، والتي تقوم بكشف وتحييد التهديدات قبل أن تتمكن من إلحاق الضرر بعمليات الشركة. وبفضل عناصر ضبط وتحكم أمنية مرنة وبسيطة، إضافة إلى سيناريوهات معلوماتية مندمجة، تتمكن الشركات من تدبير أمنها السيبراني دون الحاجة إلى أن تقوم بأي تدخل. ويمكنها تخصيص سياساتها الأمنية حسب احتياجاتها الخاصة.

يوصى بهذا الحل للشركات التي يكون فيها الأمن المعلوماتي من اختصاص أقسام تكنولوجيا المعلومات.

العرض الثاني: يتيح Kaspersky Next EDR Optimum حماية قوية لنقط النهاية التي تتوفر على مزايا الكشف والاستجابة لنقطة النهاية (EDR)، وعناصر ضبط وتحكم متقدمة، وتدبير التصحيحات وتأمين الكلاود. وتتم قيادة مراقبة التهديدات وإجراء التحقيقات والرد على المخاطر بهدف مساعدة الشركات على صد الهجمات بسرعة وبالاعتماد على القليل من الموارد.

ينصح بهذا الحل للشركات التي تتوفر على فريق صغير مخصص للأمن السيبراني.

العرض الثالث: يقوم Kaspersky Next XDR Expert بتجميع وتحليل وربط البيانات المتأتية من مختلفة مصادر البينيات التحتية المعلوماتية للشركة، موفرا بذلك وضوح الرؤية بشكل فوري ومعلومات معمقة حول تطور المخاطر السيبرانية  بهدف إتاحة كشف متقدم للتهديدات والرد عليها بشكل آلي. يتعلق الأمر بحل أمني إلكتروني قوي والذي يمكنه أيضا أن يكون مدمجا في إطار خدمات مزودين خارجيين.

يوصى بهذا الحل للشركات التي تتوفر على فرق أمن سيبراني ذات تجربة وخبرة مؤكدة، أو على مراكز للعمليات الأمنية (SOC).

تندرج مجموعة منتجات Kaspersky Next في إطار منظومة المنتجات B2B التي تقترحها الشركة. وتم تصميمها لكي تكون متوافقة بشكل مباشر مع باقي حلول وخدمات كاسبرسكي. أمام الطلب المتزايد على حماية أكثر شمولا واكتمالا في مجال الأمن السيبراني، يمكن للشركات أن تنتقل بسهولة من عرض إلى آخر حسب متطلباتها في مجال الأمن السيبراني في وقت معين.

بهذه المناسبة، صرح أنتون إفانوف، مدير التكنولوجيا لدى كاسبرسكي، قائلا: « اليوم، من خلال تقديم حلنا للكشف والاستجابة الموسعة (XDR)، نكون قد أعدنا اختراع عرضنا من المنتجات الموجهة للشركات، وفتحنا فصلا جديد من تاريخنا كناشر لمنظومة برمجيات B2B. يُبَسِّطُ كاسبرسكي نيكست الكشف والاستجابة لنقطة النهاية (EDR) والكشف والاستجابة الموسعة (XDR) بالنسبة للشركات والمؤسسات من جميع الأحجام. نريد أن نوفر لجميع الزبناء حماية جد متقدمة، مدعومة بتجربة فريدة. هدفنا هو تمكين الشركات من بناء أنظمة أمن معلوماتية موثوقة ومجدية اقتصاديا، ذات جودة عالية وملائمة لاحتياجاتها الخاصة ».

للمزيد من المعلومات حول كاسبرسكي نيكست، ندعوكم لزيارة موقعه المخصص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى