Centered Iframe
أخبار عالمية

وزير الدفاع الإيطالي مع وفد عسكري رفيع في زيارة هامة لتونـس

  يؤدي وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروزيتو، الثلاثاء 23 أفريل 2024، زيارة رسمية إلى تونس، رفقة وفد عسكري رفيع المستوى، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية “نوفا”.

وتندرج هذه الزيارة، وفق المصدر ذاته، في إطار الاجتماع الـ25 للجنة العسكرية الإيطالية التونسية المختلطة. ومن المقرر أن يلتقي الوزير كروزيتو بنظيره التونسي عماد مميش وسيبحث معه احتياجات التعاون الثنائي.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية أنه “في إطار التعاون بين تونس وإيطاليا في مكافحة الهجرة غير النظامية والاتجار بالبشر، فإنّ دعم روما لتونس يشمل أيضًا التدريب وتبادل المهارات والمساعدة الفنية وتوريد المعدات في مختلف القطاعات التشغيلية”.

وتأتي زيارة وزير الدفاع الإيطالي في أعقاب الزيارة التي قامت بها رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني إلى تونس في 17 أفريل 2024، برفقة وزيري الداخلية ماتيو بيانتيدوسي، والجامعات والبحث العلمي، آنا ماريا بيرنيني.

  وللإشارة، فإنّ تونس تستضيف، بداية من الاثنين 22 أفريل 2024، وللمرّة الرابعة على التوالي فعاليات التمرين العسكري المشترك “الأسد الإفريقي 24” الذي تنظمه أفريكوم، القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا. وتشارك فيها جيوش من 20 دولة، بما في ذلك وحدات الناتو.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى