Centered Iframe
أخبار وطنية

تقدّم انجاز مراجعــة أمثلة التهيئة العمرانية لبلديات ولاية بن عروس

انعقدت اليوم، الثلاثاء 23 أفريل 2024، جلسة عمل تحت إشراف “عـز الدين شلبي ” والــي بن عروس لمتابعة مـــدى تقدّم انجاز مراجعــة أمثلة التهيئة العمرانية لبلديات ولاية بن عروس، وذلك بحضور: المعتمد الاول، كاتب عام الولاية، المدير الجهوي للتجهيز، الكتاب العامين للبلديات والمكلفين بتسيير البلديات وكافة الأطراف ذات الصلة.

  أكد والـــي الجهة، على أهمية مراجعة أمثلة التهيئة العمرانية للبلديات، باعتبارها الأداة المثلى للتنمية للولاية والحاجة الملحة لتنظيم الفضاء العمراني بالبلديات. كما دعى، إلى تضافر كافة الجهود، لتلافي مختلف الصعوبات والإشكاليات، التي تحول دون تقدم إنجاز أمثلة التهيئة العمرانية بعدد من البلديات، وإيجاد حلول عملية لتجاوزها في أقرب الآجال، لدفع التنمية بالجهة والحد من ظاهرة البناء الفوضوي والحفاظ على جمالية المدن، وخلق رصيد عقاري جديد والحفاظ على الرصيد العقاري الفلاحي والصناعي واستغلاله ضمن مشاريع تنموية وفق المتطلبات والشروط.

وتم استعراض مختلف مراحل تقدم دراسات أمثلة التهيئة العمرانية والإجراءات المتخذة من قبل البلديات كل على حدى، حيث تبين أن الدراسات جارية بخصوص أمثلة التهيئة العمرانية مع تفاوت تقدم الأشغال من بلدية إلى أخرى.

  بعد فتح باب النقاش والحوار بخصوص الإشكاليات الفنّية المعطلة لإتمام عمليات مراجعة أمثلة التهيئة العمرانية لعدد من البلديات، أكد الــوالي على ضرورة التنسيق والتعاون بين البلديات والإدارات المعنية، للتسريع في الإجراءات والإسراع في إصدار أمثلة التهيئة في أقرب الآجال، لما لها من وقع على التنمية المحلية والجهوية.

  أفضت نتائج المداولات إلى عدد من التوصيات الرامية إلى استحثاث نسق دراسات مشاريع أمثلة التهيئة العمرانية بولاية بن عروس والمتمثلة في:

▪️ التسريع في استكمال مراحل دراسة أمثلة التهيئة العمرانية

▪️ التنسيق المحكم بين البلديات والإدارة الجهوية للتجهيز لرفع كل الإشكاليات العالقة.

▪️ ضبط رزنامة عمل لاستكمال الأعمال الفنية وآجال المصادقة على دراسات أمثلة التهيئة العمرانية بالبلديات واحترام الآجال المتفق عليها.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى