Centered Iframe
أخبار وطنية

الرئيس يؤكد على أهمية تحقيق تمثيل المواطنين في سن القوانين

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج،  إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم.

وقدّم رئيس الجمهورية بهذه المناسبة تهانيه للسيّد عماد الدربالي بعد انتخابه رئيسا للمجلس الوطني للجهات والأقاليم مؤكدا على أهمية هذه المؤسسة الدستورية، بالتعاون مع مجلس نواب الشعب، في تحقيق الاندماج وتعزيز تمثيل المواطنين والمواطنات في سنّ القوانين خاصة في المجالين الاقتصادي والاجتماعي.

وذكّر رئيس الجمهورية بأنه تمّ احترام جميع المواعيد السياسية والانتخابية منذ 25 جويلية 2021 وآخرها تركيز المجلس الوطني للجهات والأقاليم، مؤكّدا، بهذه المناسبة، على أن النظام السياسي الذي أقرّه دستور 25 جويلية 2022 متناغم مع المسار الذي انطلق يوم 17 ديسمبر 2010 من الداخل وبلغ ذروته في المركز. فمن كان مهمّشا ينتظر الاختيارات التي توضع في المركز صار بهذا النظام فاعلا ومشاركا في وضع التشريعات التي ستتيح له تحقيق آماله وتطلعاته.

كما تمّ التعرض خلال هذا اللقاء إلى التصوّرات العامة لمشروع القانون الأساسي الذي سيُنظم العلاقة بين مجلس نواب الشعب والمجلس الوطني للجهات والأقاليم كما نصّ على ذلك الفصل 75 من الدستور.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى