Centered Iframe
أخبار عالمية

كاتب إسرائيلي شهير: نتنياهو يبيع الوهم وأهداف الحرب لم تتحقق

قال الكاتب الإسرائيلي الشهير رونين برغمان إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يبيع الوهم للمجتمع الإسرائيلي، حول مجريات الحرب على قطاع غزة.

وأضاف برغمان في تصريحات له اليوم الأحد، أن “كمّ الوهم الذي باعته الحكومة والجيش للإسرائيليين حول مجريات الحرب على قطاع غزة واقتراب تحقيق أهدافها، سوف ينكشف قريبًا”، على حد وصفه.

وبين الكاتب الإسرائيلي أن “الجيش الإسرائيلي” غيّر موقفه من فصل شمالي القطاع عن جنوبه؛ “فبعد أن كان من أشد الداعمين للخطوة بات يطالب بإلغاء الفصل”، مضيفًا أن “نتنياهو باع الوهم للإسرائيليين على مدار الأشهر الماضية بأن الضغط العسكري سيسهم في استعادة الأسرى، وهذا ما لم يحصل”.

وذكر أن وزير جيش الاحتلال يوآف جالانت قال قبل اجتياح خانيونس إن الهجوم سيخدم استعادة الأسرى واغتيال السنوار وبعد الهجوم لم تغير حماس مواقفها وتبين زيف الادعاء أن الضغط العسكري هو الحل.

وتابع: “حماس لم تغيّر مواقفها منذ العرض الذي قدمته قبل 5 أشهر و”إسرائيل” هي التي بدأت بالنزول عن الشجرة”، معتبرًا أن تقديم عملية اجتياح رفح على أنها ستحقق هدفي الحرب (هزيمة حماس المطلقة واستعادة الأسرى) هو “محض أوهام”، كما قال.

وأكد برغمان أن أثمان الصفقة آخذة في الارتفاع مع مرور الوقت وليس العكس، معربًا عن تخوفاته من أنه “قد لا يكون لدينا أسرى أحياء إذا هاجم الجيش رفح، وحينها لن يكون لدى نتنياهو ما يبيعه للإسرائيليين”.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى