Centered Iframe
تكنولوجيا وعلوم

OPPO تطلق في تونس الهاتف الجديد Reno11 F 5G

  • تصميم مبتكر للهاتف مع شاشة AMOLED بدون حوافّ وكاميرا ثلاثية فائقة الوضوح بدقة 64 ميجابكسل، وهو متوفّر الآن في تونس باللّون الأخضر الدّاكن والأزرق المحيطي.

أعلنت OPPO، العلامةالرّائدة عالميّا في مجال الأجهزة الذكيّة، عن إطلاقهاحاليّا بالسّوق التونسيّة لهاتفها الذكيّ الجديدReno11 F 5G .وبفضل التّصميم النّابض بالحياة والملفت للنّظروالكاميرا الثلاثية فائقة الوضوح بدقة 64 ميجابكسل وشاشة AMOLED بدون حوافّ بمعدّل تحديث 120 هرتز، يعدّهذا الهاتفمزيجا رائعا من المظهر الجميل والتكنولوجيا المتقدّمة والتّجارب الذكيّة.

وصرّح رمزي الفرشيشي، مديرعلامةOPPO في تونس، قائلا:”هذا الهاتف يتميّزبالنّحافة والخفّة إلى جانب شاشته المذهلة والغامرة والتّجارب الذكيّة الجديدة التي يوفّرها. وهو يمنح متعة حقيقيّة عند الاستخدام. مضيفا “إنّ البثّ والتقاط الصّور والتصفّح السّريع يجعل منه رفيقا جيّدا طوال اليوم ويمكن شحنه بسرعة فائقة”.

وتطلق OPPO عرضا خاصّا ومغريا للحرفاء، خلال شهر ماي 2024، إذ تمنح مجّانا لكلّ عمليّة حجز مسبق لهذا الهاتف سمّاعات لاسلكيّةEncoBuds 2 (بقيمة 129 دينارا). ويبلغ سعر بيع الهاتف للعموم: 1499 دينارا تونسيا.

 

تصميم بجسيمات مغناطيسيّة وشاشة غامرة بدون حوافّ

الهاتف الذكيّ الجديدReno11 F 5G سهل الحمل والاستخدام. وهو يحتوي على شاشة غامرة ومريحة. ويبلغ سمكه 7.54 ملم فقط ويزن 177 جراما بالرّغم من وجود بطارية كبيرة ومتينة.

يتميز الهاتفبتصميم الجسيمات المغناطيسيّة من OPPO. وسيكون متوفّرا في تونس بلونين استثنائيين: الأزرق المحيطيّ والأخضر الدّاكن. وتمّ تصنيع الألوان بتقنيةOPPO Glow الحصريّة، ممّا يجعل منه ناعما وسلسا.

يحتوي الهاتف على كاميرا Sunshine Ringأنيقة وملفتة للأنظار، إلى جانب متانتها ومقاومتها للماءحسب مؤشّر الحماية IP65الأفضل في فئته.وهو يمكّن من الاستخدام لعدّة سنوات، وقد تمّ اختبارهبنجاح في مخابر OPPO بعد 100.000 ضغطة على مفتاح الصوت و200.000 ضغطة على زرّ الطاقة و20.000 حالة وصل وإزالة كابلUSB-C.

تتألق شاشة AMOLED بمعدّل تحديث 120 هرتز وبحجمها الكبير 6.7 بوصة بدون حوافّ مع تقنية العرض الديناميكيّة. ويمكّن الإطار الرّفيع للغاية الذي يبلغ 1.47 ملم على كلّ جانب من الشّاشة من تجربة تصفّح غامرة واستثنائيّة، حيث تبلغ نسبة الشّاشة من الجسم 93.4% وهي الأفضل في فئة هذا الهاتف.

تشعّ الشّاشة باستمرار وتتميّز بأكثر من مليار لونمقترنة بذروة سطوع تبلغ 1100 شمعة للحصول على مرئيّات واقعيّة ورائعة.

وعلى مستوى الصّوت، يمكّن الهاتفمن تخفيفالضوضاء الخلفية ومن تعزيز مستوى الصوت باستخدام وضع Ultra Volume، ممّا يسمح بمستوى صوت مكبّر بنسبة 300%.

صور ومقاطع فيديو غنيّة بالتفاصيل

بفضل الكاميرا الثلاثية فائقة الوضوح بدقة 64 ميجابكسل وتسجيل بدقّة4K، يعدّ هاتف Reno11 F 5G مثاليّا لالتقاط المحتوى. وتلتقط الكاميرا الرئيسيّة عالية الدقةصورا غنيّة بالتّفاصيل.ومع الوضع اللّيلي الذكيّ من OPPO والزّاوية العريضة متعدّدة الاستخدامات مقاس 25 مم، يمكن التّصوير حتّى في البيئات منخفضة الإضاءة. وبالنّسبة للمناظر الطبيعية الواسعة، تغطي الكاميرا فائقة الاتّساع بدقة 8 ميجابكسل مجال رؤية بانوراميّا بزاوية 112 درجة.

كما تأخذككاميرا التّصوير الشّخصي إلى ما هو أبعد من الأجهزة بفضل محرّك Portrait Expert Engineمن OPPOالتيتلتقط صورا شخصيّة رائعة، ويمكنها التعرّف على صفات الوجه واكتشاف الهدف وحماية لون البشرة وتحسين الميزات الخاصّة. كما يلتقط الهاتف أيضا فيديوهات بدقة 4Kمن الكاميرا الرئيسيّة وكاميرا السيلفي بدقة 32 ميجابكسل.

نظام التشغيلColorOS14 المتطوّر

يوفّر الهاتف بفضل نظام التشغيلColorOS14  تجارب استثنائية، تجمع بين السلاسة والسرعة والأمان والإنتاجية والموثوقية على مدى طويل.

وباستخدام وظيفةFile Dock، يمكنك حفظ الصّور أو النّصوص أو الملفّات بسهولة. اما تقنية  SmartTouch فهي تمكّن من التقاط الصور والنّصوص وحتّى النصوص الموجودة في الصّور. ويمكن لتقنية Smart Image Matting من تجزئة الصورة إلى ستة عناصربسهولة وحفظها في File Dock .

كما يضمن نظام الحوسبة الفعّال من الجيل الجديد Trinity EngineلنظامColorOS 14أداء سريعا وسلسا. وتوفّر تقنيةROM Vitalization مساحة إضافية تصل إلى 23 جيجابايت من إجمالي سعة 256 جيجابايت لـلهاتف أو 11 جيجابايت من سعة 128 جيجابايت، عن طريق ضغط البيانات غير المستخدمة وحذف الملفات المتكرّرة.

اتّصالات متقدّمة وبطارية متينة

 

يتم تشغيل Reno11 F 5G بواسطة مجموعة شرائحMediaTekDimensity 7050، ممّا يوفر حوسبة بدقة 6 نانومتر تتيح تعدّد المهام والألعاب والاستخدامات الصّعبة. ويمكن توسيع الذاكرة إلى ما يصل إلى 8 جيجابايت و8 جيجابايت إضافية، مما يمكّن من تشغيل تطبيقات وألعاب متعدّدة دون إغلاق التطبيقات الخلفية.

ومع سعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت قابلة للتوسعة إلى حدود 2 تيرابايت عبر بطاقةmicroSD، يمكنك الاستمتاع بمكتبة من الأفلام والألعاب دون انترنيت، ممّا يجعل الهاتف الذكيّ رفيقا مثاليا للسّفر.

كما يمكّن الهاتف من الحصول على إشارة مستقرّة للانترنيت، سواء عند التصفّح أو التحدّث أو إرسال الرسائل النصيّة، بفضل محرّك تحسين الشّبكةLinkBoostالذي طوّرتهOPPO ، وذلك يعتبر أقوى بنسبة 58.5% من الأجهزة الأخرى. كما يجمعLinkBoostبين اختيار شبكة الذّكاء الاصطناعيّ والرؤية بزاوية 360 درجة.

وتتيح لك بطارية الهاتف الكبيرة وطويلة الأمد بقدرة 5000 مللي أمبير في الساعة قضاء يوم حافل ومتّصل بكل ثقة، وبتقنية متقدّمة، يمكن أن تواصلالبطارية عملها حتى بعد أربع سنوات من الاستخدام اليومي. مع الشّحن السريع SUPERVOOCTM بقدرة 67 واط، يمكن شحن الهاتف إلى حدود 30% في 10 دقائق فقطأو 100% في 48 دقيقة.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى