Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

رجال أعمال بالساحل مورطين في تجارة المخدرات

    تمكنت الوحدات الأمنيّة التابعة لإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني، في الليلة الفاصلة بين السبت والأحد، من إحباط عملية إدخال شحنة كبيرة من المخدّرات في أحد الموانئ بالساحل، واحتفظت بتسعة أشخاص، وفق ما أكّده الناطق باسم وزارة الداخلية فاكر بوزغاية مساء يوم الأحد.

 وفي متابعة لهذه العملية أكد اليوم الناطق الرسمي بإسم محاكم المهدية والمنستير فريد بن جحا بان العملية نوعية والعدد المحجوز مهول، وصل إلى حدود 20 ألف قرص مخـدر و300كلغ من القنـب الهنـدي.

 وأضاف الناطق بإسم محاكم المهدية والمنستير بان الرصد والتتبع منذ مدة والقبض عليهم تم البارحة، وكما تم حجز البضاعة تم في معمل خياطة بطبلبة، وتم حجز مصوغ وسیارات.

وأشار ذات المتحدث إلى أن الإيقافات بلغت 09 أشخاص من بينهم رجال أعمال، وقد تتوسع دائرة الايقافات…

وأوضح بوزغاية، في تصريح إعلامي، أنّ إدراة الشرطة العدلية بالقرجاني، خاصة منها الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات وبالتعاون مع الفرق المركزيّة لمكافحة المخدرات والفرقة الجهوية بسوسة، نفّذت عمليّة نوعيّة تتمثل في إحباط إدخال شحنة كبيرة من المخدّرات قدّرها بحوالي ثلاثة آلاف صفيحة من مخدّر القنب الهندي (حوالي 300 كلغ) وقرابة 25 ألف قرص مخدر، إضافة إلى ثلاث سيّارات ومصوغ ومجوهرات وساعات فاخرة ومبلغ مالي هام وعدد من المنقولات والسيارات.

وأكّد أنّ الأشخاص الذين تمّ الاحتفاظ بهم ينشطون في شبكة دولية “عنقوديّة” بين عدد من الدول (دولة مغاربية ودولتان أروبيتان ) يتم التنسيق فيما بينهم باستعمال وسائل اتصال حديثة، مؤكدا أنه تمّ توجيه لهم تهمة الاتجار وتهريب المخدّرات وكذلك تبييض الأموال. وأوضح أنّه إثر تحريات فنيّة وميدانية وعمليات رصد دامت من أربعة إلى خمسة أشهر، قامت إدارة الشرطة العدلية بالقرجاني والفرق المذكورة المختصّة في مكافحة المخدّرات بمجهود كبير لإحباط هذه العملية.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى