Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار عالمية

قـرار هـام حول إمدادات البترول

    وافق تحالف “أوبك+”، اليوم الأحد في العاصمة السعودية الرياض، على تمديد تخفيضات إمدادات البترول حتى نهاية العام المقبل. كما سيتم تمديد التخفيضات الطوعية التي يقوم بها بعض الأعضاء الرئيسيين حتى نهاية العام الجاري.

وأشار بيان صادر عن التحالف إلى أن التخفيضات العامة تقرر تمديدها حتى نهاية العام المقبل، في وقت حصلت الإمارات على زيادة قدرها 300 ألف برميل يوميا إلى هدف إنتاجها العام المقبل. وسيتم تطبيق هذه الزيادة تدريجيا، اعتبارا من جانفي 2025 وحتى نهاية سبتمبر 2025.

وأضاف البيان أن مدة التقييم، الذي تجريه 3 مصادر مستقلة، ستمدد حتى نهاية نوفمبر 2025، على أن يتم الاسترشاد بهذا التقييم في تحديد مستويات الإنتاج لعام 2025.

وبدأ تحالف “أوبك+” بخفض الإنتاج في نوفمبر 2022 بسبب ضعف الطلب، وخاصة من الصين بعدما تراجع نمو اقتصادها بسبب جائحة كورونا. ثم تبرعت ثماني دول في التحالف بتخفيض طوعي تحملت القسط الأكثر منه السعودية، التي تخفض إنتاجها بنحو مليون برميل يوميا؛ بينما تخفض روسيا، ثاني أكبر منتج في التحالف، إنتاجها بنحو 400 ألف برميل يوميا . وفي شهر مارس الماضي، بلغ مجموع تخفيضات دول التحالف نحو 5.9 ملايين برميل يوميا.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى