Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

وزارة التجارة تحدّد السعر الأقصى للكلغ من لحم “العلوش”

ستشرع شركة اللحوم في بيع أضاحي العيد بداية من يوم السبت القادم وبسعر 21.900 دينار للكلغ حي وذلك بمقرها بمنطقة الوردية، وفق ما أكدّه الرئيس المدير العام للشركة طارق بن جازية.

وأضاف بن جازية في تصريح اذاعي  أنّ سيتم توفير 4000 أُضحية لفائدة المواطنين.

ولفت ، إلى أنّ السوق تشهد حاليا عمليات مضاربة كبرى، من خلال قيام عديد الوسطاء « القشارة » بشراءات كبرى واشتراط أسعار تجاوزت في بعض نقاط البيع الـ 25 دينار للكغ الحي.

وأشار بن جازية، أن نقطة البيع المركزية للحوم الحمراء بالشركة ستواصل توفير لحم الضّأن المحلي بسعر 36.5 دينارا للكغ، وأن الشركة ستواصل تزويد السوق بلحوم العجول المبرّدة والمورّدة في إطار برنامجها التعديلي.

ومن جانب آخر مدير عام الشركة، أن سوق الدواب لشركة اللحوم، والتي تعتبر أكبر سوق بالجمهورية التونسية، ستفتح أبوابها بصفة مستمرّة بداية من يوم الخميس 6 جوان والى غاية يوم 15 جوان الجاري لكافة المتعاملين والمواطنين مبرزا أن الشركة ستحرص على توفير التأمين اللازم وضمان شفافية المعاملات ونزاهتها بتواجد أعوان من جهاز المراقبة الاقتصادية في « رحبة تونس » كما ستمكّن كافة المتعاملين من الوثائق اللازمة للاستظهار بها لدى المصالح المعنية في علاقة بحمل الأموال نقدا.

تسعير لحم الضأن

كما أفاد أن وزارة التجارة وتنمية الصادرات أصدرت مقررا تم من خلاله تحديد سعر بيع لحم الضأن في مستوى 43 دينارا، دخل حيز التطبيق بداية من السبت غرة جوان الجاري، وذلك للحدّ من الارتفاع غير المبرّر في بعض الحالات للأسعار وضرب كل ممارسات المضاربة التي جعلت الأسعار تتجاوز في بعض المناطق 50 دينار للكغ.

وأبرز الرئيس المدير العام لشركة اللحوم ان الشركة بصدد التنسيق مع مصالح وزارة الفلاحة والمربّين من أجل العمل على إعادة تكوين قطيع الأغنام في إطار خطة استراتيجية، وتجاوز الإشكاليات المتعلقة بالارتفاع السنوي للأسعار.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى