Centered Iframe
أخبار عالمية

ترتيبات للمحادثات المقبلة .. مكاسب هامة لإيــران

أعلن كاظم غريب آبادي، نائب وزير الخارجية ورئيس الفريق الفني التفاوضي الإيراني، اختتام المحادثات الرباعية والتوصل إلى اتفاق بشأن ترتيبات المحادثات المقبلة.

وقال غريب آبادي، في تصريح مساء أمس الاثنين، “بعد اجتماع اللجنة رفيعة المستوى لمتابعة تنفيذ مذكرة تفاهم إسلام آباد الأحد الماضي، والذي استمر حتى صباح أمس الاثنين، عُقدت محادثات فنية لتحديد آليات تنفيذ مذكرة التفاهم والبيان الصادر في ختام الاجتماع رفيع المستوى، وتم التوصل إلى التفاهمات اللازمة”، حسبما ذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا).

وأضاف غريب آبادي: “بناء على التفاهمات التي تم التوصل إليها، ستعقد المحادثات المقبلة تحت إشراف اللجنة رفيعة المستوى وبحضور رئيس مجلس الشورى الإسلامي ووزير الخارجية الإيراني، والنائب الأول لرئيس الولايات المتحدة، ورئيسي وزراء باكستان وقطر. تقرر أيضا تشكيل أربع مجموعات عمل معنية بإنهاء العقوبات، والعقوبات النووية، وإعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية، والرصد والتنفيذ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى