Centered Iframe
أخبار وطنية

الوكالة الفرنسية للتنمية تؤكد دعمها للمشاريع الاستراتيجية بما يخدم العدالة الصحية

   أشرف اليوم الأربعاء 24 جوان 2026، الدكتور مصطفى الفرجاني، وزير الصحة، على جلسة عمل مع وفد من الوكالة الفرنسية للتنمية، ضمّ السيدة Agnès Soucat، رئيسة قسم الصحة بباريس، وعددًا من ممثلي الوكالة بتونس.

وخُصّص اللقاء لمتابعة تقدم المشاريع الصحية المنجزة بالشراكة بين الجانبين، وخاصة مشروعَي المستشفيين الجامعيين متعددي الاختصاصات بقفصة وسيدي بوزيد، بطاقة استيعاب تقارب 400 سرير لكل مؤسسة، مع التأكيد على تسريع مختلف الإجراءات الفنية والعملية حتى تنطلق الأشغال في أفضل الآجال.

كما تم التطرق إلى برنامج تأهيل مؤسسات الرعاية الصحية الأساسية، وتحديث التجهيزات الطبية بالمستشفيين الجهويين بالرقاب والمكناسي، بما يعزز جودة الخدمات ويقرّبها من المواطنين.

وأكد الوزير أهمية توسيع التعاون في مجالات الصحة الرقمية، وخاصة الملف الصحي الرقمي، والطب عن بعد، والمستشفى الرقمي، وتوظيف الذكاء الاصطناعي، إلى جانب دعم مقاربة “الصحة الواحدة”.

وجددت وزارة الصحة حرصها على إنجاح هذه المشاريع الاستراتيجية بما يخدم العدالة الصحية ويدعم الجهات الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى