Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

المرأة الحديـدية ليلى جفال تنجح في تطهير القضاء من براثن الإخوانجية

تعمل وزيرة العدل ليلى جفال على مكافحة الفساد والتصدى لمظاهر تبييض الأموال وغسيل الأموال ومحاربة الجرائم العابرة للقارات ومحاربة الإرهاب.

كما تمكنت وزيرة العدل من تطهير المؤسسات القضائية من كل الإختراقات التي زرعها وزير العدل السابق نور الدين البحيري وغيره من وزراء النهضة الذين تعاقبوا على وزارة العدل وتستروا على كبرى الملفات ونجحت المرأة الحديدة في رد الإعتبار للقضاء وهبيته على المستوى الوطني والدولي.

وقد سجلت تونس أشواطاً كبيرة في مكافحة الفساد وتبييض الأموال والتهرب الضريبي وذلك بفضل قرارات رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد والذي اعطي تعليماته لتدعيم قيم الشفافية والنزاهة ومحاربة الفساد وتطوير الإدارة وتنقيح القوانين بما يخدم تونس والمتعاملين معاها.

وكما حققت تونس مراتب هامة على المستوى الإقتصادي والمالي بفضل الإصلاحات الإقتصادية المتقدمة ودعم الإستثمار الأجنبي وتطوير القطاع السياحي والذهاب نحو الإقتصاد الأخضر وبعث مشاريع الطاقة البديلة بالتعاون مع دول عديدة،

كما أبرمت تونس عديد الإتفاقيات الثنائية مع عديد البلدان قصد التعاون والإستثمار وتبادل الخبرات والتجارب في عديد المجالات والقطاعات.

كما نجحت تونس خلال فترة الرئيس قيس سعيد من تحقيق انجازات هامة ومكاسب على غرار عودة الإستقرار الأمني والديمقراطي والخروج من دوامة العنف والإرهاب والقضاء على الجماعات المتطرفة وممثليهم داخل البرلمان المنحل وغيره من المناصب وتم انهاء حقبة العشرية السوداء ودخول تونس اليوم في مرحلة جديدة عنوانها الجمهورية الجديدة التي يرأسها قيس سعيد شعارها البناء والتشييد.

كتبه: توفيق العوني

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى