Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار رياضة

المغرب:النسخة الأولى من مسابقة الصيد السياحي والرياضي

        تستعد مدينة الداخلة لاحتضان النسخة الأولى من المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي، حيث تنظم المسابقة الوطنية على مرحلتين الأولى في الــ 19 والثانية يوم الــ 26 من أكتوبر الجاري، في حين يتبارى المشاركون حول المسابقة الدولية في الثاني من شهر نوفمبر المقبل.

   الحدث الذي ينظم من قبل المجلس الإقليمي للسياحة بجهة وادي الذهب، بدعم من المكتب الشريف للفوسفاط OCP يهدف إلى تجسيد التوجيهات الملكية الرامية لتعزيز جاذبية الأقاليم الجنوبية الثقافية والرياضية وتسليط الضوء على إمكانيات المنطقة الاستثنائية.

  وتعتبر مسابقة الصيد السياحي الرياضي في الداخلة مبادرة مبتكرة تجمع بين التميز الرياضي واحترام البيئة، من خلال اعتماد نهج صيد الأسماك دون تعريضها للخطر أو القتل “No Kill”، حيث يتم إطلاق وإعادة جميع الأسماك التي يتم اصطيادها إلى المياه، وهو ما يضفي على الحدث أهمية خاصة تبرز في الحفاظ على النظام البيئي البحري الفريد للمنطقة، ويقدم تجربة متميزة ومختلفة لعشاق الصيد، لا سيما وأن الداخلة تتمتع بشواطئ واسعة ومناخ طبيعي متميز بالاضافة إلى شروط مثالية، تجعلها وجهة مفضلة لهذا النوع من المسابقات.

    وعلى هامش التظاهرة السياحية الرياضية، ستقام حملة لتنظيف الشواطئ يوم الــ 17 من أكتوبر الجاري، بمشاركة المتسابقين إلى جانب ساكنة الداخلة والجمعيات المحلية، وذلك بهدف توعية قاطني المدينة بأهمية حماية البيئة والحفاظ على جمال الشواطئ.

  وهكذا، سيتم يومي الــ 19 والــ 26 من أكتوبر الجاري، تنظيم مباريات وطنية يواجه فيها أفضل الصيادين الرياضيين المغاربة بعضهم البعض في ظروف صيد مثالية، وستكون هذه المرحلة حاسمة لاختيار المتسابقين الذين سيحظون بفرصة تمثيل المغرب في المرحلة الدولية.

   وستجمع الجولة الدولية، المقررة في الــ 2 من نوفمبر المقبل، الرياضيين المغاربة المؤهلين والمشاركين من دول مختلفة، حيث سيتنافسون حول صيد الأسماك الرياضي في ظروف طبيعية استثنائية.

  وفضلا عن الجوانب الرياضية والبيئية، تركز هذه المسابقة أيضا، على الجانب الاجتماعي من خلال تنظيم قافلة طبية يومي الــ 25 والــ 26 من أكتوبر الجاري، مما سيتيح لساكنة الداخلة الاستفادة من استشارات طبية مجانية وعلاجات متخصصة، وذلك في مبادرة، تعكس التزام الجهة المنظمة بالمساهمة في رفاهية المجتمع المحلي.

  ويندرج هذا الحدث، الذي يحظى بدعم السلطات المحلية ومجلس جهة الداخلة والشركة المغربية للهندسة السياحية (SMIT)، إلى جانب ولاية الداخلة وادي الذهب، بالإضافة إلى مجموعة بريد المغرب، ضمن استراتيجية أوسع، تهدف إلى الترويج لمدينة الداخلة كوجهة رئيسية للسياحة الرياضية، حيث تواصل المنطقة تعزيز موقعها على خريطة الوجهات السياحية والرياضية العالمية.

   يشار إلى أن هذه التظاهرة، ستكون مناسبة للتأكيد على المكانة النموذجية التي تتبوؤها مدينة الداخلة، حيث تجمع المسابقة بين الرياضة، احترام البيئة والتنمية السياحية وهو ما يتماشى مع رؤية جلالة الملك محمد السادس لمستقبل الأقاليم الجنوبية والمخططات الاستراتيجية الكبرى الموجهة لتنمية المنطقة، وهو ما تسير على خطاه الداخلة لتكون محورا ثقافيا ورياضيا على المستوى العالمي.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى