Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار عالمية

تونس تطمح للريادة الإقليمية في مجال التدريب العسكري

وفقًا للمعلومات التي نشرتها وزارة الدفاع الأمريكية في 17 سبتمبر 2024، حصلت شركة البناء التركية بيلتيك على عقد محوري . من وزارة الدفاع الأمريكية لتطوير مركز بحري إقليمي للتميز في بنزرت، تونس.

وتهدف هذه المبادرة إلى تحديث البنية التحتية التدريبية للقوات المسلحة التونسية، مع التركيز على تعزيز القدرات العملياتية للبحرية التونسية . مع تعزيز العلاقات الوثيقة مع الولايات المتحدة، وسط تحديات الأمن البحري الإقليمي المتزايدة.

وسيكون المركز المخطط له مجمعًا متقدمًا مجهزًا بمرافق للتدريب والتوجيه. وسيضم موقعًا للقتال عن قرب، وميدان للرماية، ومسارًا للعقبات. وبرجًا للتدريب.

بالإضافة إلى ذلك، سيضم المركز بنية تحتية رياضية، بما في ذلك صالة ألعاب رياضية وحمام سباحة، بالإضافة إلى ميناء ومهبط للطائرات العمودية. وستدعم المباني الإدارية والأكاديمية واللوجستية دور المركز كمركز رئيسي للتدريب البحري في أفريقيا.

ومن المقرر أن يكتمل إنشاء المركز خلال عامين، وستكون مهمته الأساسية تدريب وحدات الكوماندوز البحرية التونسية . والعمل كمكان للتدريبات المشتركة مع الشركاء الدوليين. كما يهدف إلى استضافة المتدربين العسكريين من دول أفريقية وعربية . أخرى، مما يضع تونس في موقع الريادة الإقليمية في مجال التدريب العسكري.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى