Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار عالمية

بلومبيرغ: الجيش السعودي في حالة تأهب قصوى بعد هجمات حوثية ومقتل 4 جنود

قالت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية إن الجيش السعودي دخل في حالة تأهب قصوى بعد اشتباكات مع الحوثيين في اليمن، لافتة إلى أن دفاعات السعودية الجوية أسقطت صاروخاً فوق المملكة أطلقته المجموعة المدعومة من إيران باتجاه إسرائيل.

ونقلت الوكالة عن مصادر طلبت عدم الكشف عن هويتها لأن المعلومات خاصة، أن أربعة جنود سعوديين قتلوا في القتال مع قوات الحوثيين في منطقة جازان الجبلية جنوب غرب البلاد على الحدود مع اليمن.

وجاءت الاشتباكات على الحدود اليمنية السعودية في أعقاب إطلاق الحوثيين وابلًا من صواريخ كروز والطائرات بدون طيار باتجاه إسرائيل في 19 أكتوبر، والتي قال البنتاغون إن مدمرة أمريكية اعترضتها في البحر الأحمر.

واعترضت الدفاعات الجوية السعودية أحد هذه الصواريخ وسقط داخل أراضي المملكة، بحسب المصادر، ولم تكشف الولايات المتحدة والسعودية من قبل عن تورط السعودية في وقف الهجوم.

وقال أحد الأشخاص إن البروتوكولات المرتبطة بحالة الاستعداد المرتفعة تم تفعيلها في جميع فروع الجيش السعودي بعد إطلاق الحوثيين للصواريخ.

وذكرت المصادر بأن الحوثيين لطالما كانوا شوكة في خاصرة المملكة العربية السعودية، حيث شنوا هجمات صاروخية على المملكة واستهدفوا المنشآت العسكرية والمناطق المدنية رداً على عمليات الرياض في اليمن.

ولم يستجب المتحدثون باسم الحكومة السعودية وقوات الحوثيين على الفور لطلبات التعليق.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى