Centered Iframe
أخبار عالمية

قصف جديد للاحتلال.. وهذه المرّة يستهدف مستشفى للأطفال

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت 4 نوفمبر 2023، مدخل مستشفى النصر للأطفال غرب غزة، ما أدى لوقوع عدد من الشهداء في مجزرة جديدة بعد ساعات من قصف مدخل مستشفى الشفاء، ومدرسة النازحين بمنطقة الصفطاوي شمالي مدينة غزة.

وفي وقت سابقٍ من يوم الجمعة، أعلنت وزارة الصحة بغزة مقتل 13 فلسطينياً وإصابة 26 آخرين، في قصف إسرائيلي استهدف سيارات إسعاف، أمام بوابة مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة في اليوم الثامن والعشرين من الحرب على القطاع.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن العشرات سقطوا بين شهيد وجريح، في قصف استهدف قافلة سيارات إسعاف تقل مصابين بجروح خطيرة.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، قد صرّح في وقت سابق، إنه سيجري نقل المصابين بجروح خطيرة، الذين يحتاجون للعلاج في مصر من مدينة غزة إلى الجنوب.

فيما أكدت وسائل إعلام فلسطينية أن استهداف الاحتلال كان لقافلة الجرحى المتجهة لمعبر رفح أثناء خروجها من مستشفى الشفاء بغزة.

وحذرت وزارة الصحة الفلسطينية من “كارثة إنسانية” جراء توقف مولدات الكهرباء الرئيسية، بعد نفاد الوقود في مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة “نحذّر من كارثة إنسانية قد تحدث خلال الساعات القليلة القادمة، جراء توقف مولدات الكهرباء الرئيسية، بسبب نفاد الوقود في مجمع الشفاء الطبي”.

وأكدت الكيلة أن “المولدات الثانوية لا تكفي إلا لتشغيل 3 أقسام رئيسية حساسة ولساعات فقط”.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أعلنت أمس الجمعة، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 9227 شهيداً، منذ 7 أكتوبر الماضي، بينهم 3826 طفلاً و2405 نساء، وارتفاع عدد المصابين إلى 23516.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة في مؤتمر صحفي أنّ وزارة الصحّة رصدت 16 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 198 شهيداً، لافتاً إلى أن الوزارة تلقت بلاغات مستمرة عن مفقودين تحت الأنقاض نحو 2100، منهم 1200 طفل.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى