Centered Iframe
تكنولوجيا وعلومغير مصنف

تنسيقية الدكاترة المعطلين عن العمل ينفذون تحركات احتجاجية بداية من الأسبوع القادم

سيخوض الدكاترة الباحثين وطلبة الدكتوراه  تحركات احتجاجية بداية من الأسبوع القادم  كخطوة تصعيدية ردا على سياسة التسويف والمماطلة الممنهجة من طرف سلطة الإشراف ، وفق ما أفادت به رئيسة التنسيقية رباب التواتي. 

وأضافت التواتي في تصريح اعلامي ان الدولة تكذب بقولها انها لا تستطيع تشغيل الدكاترة المعطلين باعتبار أن عددهم ليس كبيرا مشيرة الى أنهم يواجهون ظروفا صعبة سواء عند التدريس في اطار عقود أو عند مناظرات الانتداب التي لا يقع قبولهم فيها .

هذا وقد طالبت إعادة الاعتبار للدكاترة الباحثين وإدماجهم في مختلف القطاعات ورفض أي معادلة للإصلاح تقصيهم ولا تضمن كرامتهم  وبالترفيع في الميزانية البحث العلمي  والتركيز على إعادة هيكلة المخابر بما يضمن نجاعتها من خلال ربطها بمحيطها الاجتماعي والإقتصادي وإيجاد شراكة فاعلة بين المؤسسات الكبرى ووحدات البحث من خلال قرارات إلزامية لا عن طريق الإستسماح واعتماد إجراءات رادعة وصارمة في وجه بعض الجامعيين الذين يريدون بتوجهاتهم جعل الدكتور الباحث آداة استثمار ووحدات البحث وما تحويه ممتلكات لحسابهم الخاص وطالبوا ايضا بفتح الترشحات للتدريس بالمؤسسات الجامعية وادماجهم في المؤسسات العمومية إضافة إلى منحة التشجيع للبحث العلمي .

كما طالبت باحداث  لجان وطنية للتثبت في موضوع الأطروحة قبل الانطلاق في البحث والنظر في أهميته ومدى جدواه و الانتدابات التي كانت وفق المحاباة.

علما وأن التنسيقية ستنظم يوم الجمعة القادم يوم غضب أمام مجلس نواب الشعب.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى