Centered Iframe
أخبار وطنية

كواليس إجهاض مخطط التطبيع يقوده فلسطينيون على ركح أيام قرطاج المسرحية

     علمت الحملة التونسية لمقاطعة ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني، من خلال اتصالات مع أعضاء بالهيئة المديرة وفريق برمجة أيام قرطاج المسرحية JTC- Journées théâtrales de Carthage أيام قرطاج المسرحية، بأنّه وقع إلغاء عرض مسرحية “المهرّج” من إنتاج فرقة ’المسرح العربي – أم الفحم’، التي كانت مبرمجة خلال الدورة الحالية التي ستنطلق يوم 3 ديسمبر المقبل. وذلك بغض النظر عن استمرار الفرقة المذكورة في الاحتفاء بالدعوة التي وصلتها من المهرجان على صفحتها.

وقد سبق للحملة التونسية إجراء اتصالات ببعض العاملين بالمهرجان من أجل تنبيههم إلى أنّ أعضاء من هذه الفرقة متورطون في التطبيع الثقافي مع العدوّ الصهيوني (تحديدا: خ/ن، وص/ ح، ر/ش، وغ/أ، إلى جانب المدير الفني للفرقة هشام سليمان). بل أنّهم متورطون في الترويج للدعاية الصهيونية حول الصراع مع المقاومة الفلسطينية من خلال مشاركتهم في مسلسل “فوضى” الذي ينتجه اسرائيليون ويُبثّ على منصة نتفليكس.

وفي نفس السياق، راسلت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية إدارة المهرجان لإعلامها بضرورة سحب هذه المسرحية.

وإذ تحيّي الحملة إدارة أيام قرطاج المسرحية على قرارها، فإنّها تهيب بها وبكلّ منظمي التظاهرات الثقافية التونسية والعربية إلى المزيد من اليقظة والتحرّي حتى لا تتحوّل مهرجاناتنا الثقافية إلى منصّات لغسل عار المطبّعين والمتواطئين مع العدوّ.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى