أخبار وطنية

تونس تمدّد مهمة “وحدة المروحيات” بجمهورية إفريقيا الوسطى

مدّدت السلطات التونسية نشر وحدة المروحيات التي تشارك ضمن البعثة الأممية في جمهورية إفريقيا الوسطى، سنة إضافية ابتداء من 21 ديسمبر 2023.

وينص الفصل الأول من القرار- الذي صدر بالرائد الرسمي تحت عدد 148- على “أن يمدد نشر وحدة المروحيات بجمهورية إفريقيا الوسطى تحت راية الأمم المتّحدة في إطار الدعم لبعثة الأمم المتّحدة المتكاملة ومتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا)، مدة سنة إضافية ابتداء من 21 ديسمبر 2023 “.

ووفق الأمر الرئاسي عدد 142 لسنة 2020، فإن مدة انتشار وحدة المروحيات حدّدت بسنة واحدة ابتداء من 21 ديسمبر 2020 قابلة للتجديد سنة إضافية.

وفي 21 ديسمبر 2022، تم تمديد عملية نشر وحدة عسكرية للمروحيات بجمهورية إفريقيا الوسطى تحت راية الأمم المتّحدة قوامها 130 عسكريا في إطار الدعم لبعثة الأمم المتّحدة المتكاملة ومتعددة الأبعاد.

وكُلّفت هذه الوحدة بمهام التدخّل الجوّي السريع والمرافقة الجويّة والبحث والإنقاذ مع تولي تأمين التنقّلات والاستطلاع الجوّي ونقل الشخصيات والإخلاء الصحّي في إطار المهام الموكولة إلى بعثة الأمم المتحدة المتكاملة ومتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهوريّة إفريقيا الوسطى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى