Centered Iframe
أخبار وطنية

وزير العدل المفترض: سأعتزل السياسة إذا شاءت الأقدار أن تكون ألفة الحامدي رئيسة للجمهورية

أعلن نبيل حجي الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي عن موقفه من حكومة ألفة الحامدي المفترضة والتي أعلنت عنها اليوم في برنامجها الانتخابي الرئاسي.

وقال نبيل الحجي:  أنا غير معن بأي منصب في مؤسسة سياسية يترأسها مشروع أو شخص شعبوي. كما أتعهد باعتزال العمل السياسي اذا شاءت الاقدار أن تكونوا يوما رئيسة للجمهورية.

 

من “وزير العدل” نبيل حجي

إلى

السيّدة “رئيسة الجمهورية” ألفة الحامدي.

أما بعد،

بصفتي وزيرا للعدل في حكومتك المفترضة التي أعلنت عنها اليوم في برنامجك الانتخابي، و من منطلق حرص وزير العدل على احترام مقتضيات القانون و الدستور، يؤسفني إعلامكم، أن الفصل 89 من دستور 2022، الذي تعهدتم باحترامه، حدد السنّ الدنيا للترشح لرئاسة الجمهورية بأربعين سنة. و بالتالي لا يتيح لكم الترشح للانتخابات الرئاسية في 2023.

كما لا يفوتني أن ألفت انتباهكم أن الإلمام بمقتضيات دستور البلاد شرط ضروري لممارسة العمل السياسي و الطموح لتقلد مناصب سياسية في الدولة. و عليه، يمكنك استشارتي او استشارة أي سياسي جدي وجادّ متى التبست عليكم قراءة الدستور أو أي موضوع قانوني أو اقتصادي.

مثمّنا طموحكم السياسي، أتمنى أن ينجح سعيكم، في الأثناء، في شغل مناصب أخرى في الدولة، في انتظار بلوغكم سن الترشح للانتخابات الرئاسية.

ختاما، يشرفني إعلامكم أنني غير معن بأي منصب في مؤسسة سياسية يترأسها مشروع أو شخص شعبوي. كما أتعهد باعتزال العمل السياسي اذا شاءت الاقدار أن تكونوا يوما رئيسة للجمهورية.

و السلام .

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى