أخبار عالمية

مُسلّحون يقتحمون استوديو قناة تلفزيونية في الإكوادور

اقتحمت مجموعة مسلحة، مساء أمس الثلاثاء، استوديو قناة تلفزيونية عامة خلال بث مباشر واحتجزت الموظفين رهائن في الإكوادور.

وتعرض استوديو القناة التلفزيونية المملوكة للدولة “TC Television” في مدينة غواياكيل لاقتحام من قبل مجموعة مسلحة خلال بث مباشر، بحسب وكالة أسوشيتد برس.

وفي لقطات تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر أشخاص يغطون وجوههم بالأقنعة ويأخذون الموجودين في الاستوديو كرهائن ويضعون متفجرات في جيب المذيع. كما تظهر اللقطات بعض أفراد المجموعة وهم يعرضون بالكاميرا متفجرات مختلفة، بما في ذلك القنابل اليدوية في أيديهم.

من جهة أخرى، ذكرت تقارير إعلامية أن انفجارات وقعت في مناطق متفرقة من البلاد، وتم اختطاف 4 من عناصر الشرطة. وأفادت وسائل إعلام محلية بإضرام النار في مركبات في بعض المدن شمالي البلاد. كما أشارت التقارير إلى أن انفجاراً وقع أيضاً بالقرب من منزل رئيس محكمة العدل الوطنية.

وكانت تقارير إعلامية قالت أن خوسيه أدولفو ماسياس فيلامار، زعيم عصابة “لوس تشونيروس”، هرب من السجن في مدينة غواياكيل في 7 جانفي الماضي. وبعد هروب زعيم العصابة المذكور المحكوم عليه بالسجن لمدة 34 عاماَ من السجن بجرائم قتل ومخدرات، أُعلنت حالة الطوارئ بموجب مرسوم وقعه الرئيس دانييل نوبوا. وتصاعدت أعمال العنف في الإكوادور بعد هروب زعيم العصابة من السجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى