Centered Iframe
أخبار وطنية

سميّة بنت راشد الغنوشي على رأس المتّهمين، تطورات جديدة في قضية “أنستالينغو”

    وفقاً لأخر التطورات في قضية “أنستالينغو”، فقد قرر مؤخراً القطب القضائي المالي بالتدخل على الخط في ما يتعلّق بالجوانب الماليّة من تبييض الأموال و التدفّقات المالية الكبيرة و المشبوهة داخليّا و خارجيّا في هذا الملف الخطير.

وذكرت مصادر بأن سميّة بنت راشد الغنوشي على رأس المتّهمين في قضية الحال.

   يذكر أنه تم كذلك يوم السبت 5 اوت 2023 ايقاف قاضي التحقيق بمحكمة سوسة 2 المكلف بملف “انستالينغو” عن العمل دون الكشف عن الاسباب حينها.

وكانت النيابة العمومية قد اذنت منذ جوان 2022 بفتح بحث تحقيقي ضد 28 شخصا، في هذه القضية التي عرفت اعلاميا باسم انستالينغو نسبة الى الشركة التي تحمل الاسم.

ومن بين المشمولين بالقضية رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي إضافة الى حوالي 51 شخصا وذلك من اجل تهم تتعلق بغسل الاموال والاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة وحمل السكان على مهاجمة بعضهم البعض وغيرها من التهم.

وخلال شهر جويلية الماضي قضت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بسوسة باحالة 41 متهما على الدائرة الجنائية بمحكمة سوسة 1 من بينهم 14 متهما تم ايداعهم السجن والبقية بحالة سراح او فرار وفق ما اكد انذاك مساعد الوكيل العام بالمحكمة رضا بلحاج عمر.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بلحاج عمر حينها تاكيده ان دائرة الاتهام ايدت قرار حفظ التهم واجراءات التتبع ورفض استئناف النيابة العمومية في حق 9 مشتبه بهم في القضية بعد ان حفظ قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 عند ختم البحث التهم في حق 15 متهما.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى