أخبار عالمية

العراق ينفي دخول قوات أجنبية إضافية ويؤكد قرب انسحاب التحالف

نفى العراق، الإثنين، دخول قوات أجنبية “إضافية” إلى أراضيه، في إطار قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.

جاء ذلك في بيان صادر عن رئيس خلية الإعلام الأمني العراقي (رسمية)، اللواء تحسين الخفاجي، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العراقية الرسمية “واع”.

وبحسب الوكالة، “نفى رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء تحسين الخفاجي، الأنباء التي تحدثت عن دخول قوات إضافية من التحالف الدولي إلى العراق”.

ونقلت الوكالة عن الخفاجي تأكيده “عدم حاجة العراق إلى أي قوات أجنبية”، مشيرًا إلى أن “وجود التحالف الدولي يقتصر على تقديم المشورة والتدريب والمعلومة الأمنية”.

وأشار الخفاجي إلى “قرب تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين العراق والتحالف الدولي الذي تتضمن إحدى جزئياته جدولة الانسحاب للتحالف من العراق وإعادة النظر بطبيعة العلاقة بشكل عام”.

وكانت قد وردت أنباء في وسائل إعلام أمريكية، نقلا عن مسؤولين عسكريين، بأن “واشنطن تنوي رفع عدد قواتها في العراق وسوريا لمحاربة داعش”، وهو ما لم يتم تأكيده رسميا من الجانب الأمريكي.

وتحدثت تقارير صحفية أمريكية عن اعتزام واشنطن إرسال 1500 جندي أمريكي إلى العراق وسوريا، في أكبر انتشار في الشرق الأوسط منذ 2008.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى